مايكروسوفت تسهل عملية الترقية إلى ويندوز 10 للنسخ المقرصنة

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تسهيلات جديدة للترقية إلى نظام ويندوز لمستخدمي الإصدارات السابقة من نظام ويندوز , وعلى مايبدو أن هذه التسهيلات تهدف إلى تسهيل عملية الحصول على نظام التشغيل الجديد حتى لمستخدمي النسخ المقرصنة من ويندوز 8 أو حتى ويندوز 7 , وهي النقطة التي أثارت كثيرًا من الجدل بين تأكيد ونفي حول إمكانية إتاحتها من قبل مايكروسوفت .

الإجراءات الجديدة تتمثل بإلغاء خطوة الحجز المسبق للنظام ومن ثم انتظار الإشعار بالأحقية بالحصول على الترقية ومن ثم تحميلها وتثبيتها , إلى إمكانية الحصول على الترقية مباشرة في حال طلبها من منطقة الاشعارات .

أما الخطوة التالية فتتمثل بأن الترقية إلى ويندوز 10 ستصبح عبارة عن تحديث مباشر من مركز التحديثات Windows Update , وستصبح الترقية مشابها لطريقة تثبيت التحديثات التلقائية المعروفة , وطبعًا فإن الحديث هنا هو عن الإصدارات السابقة من ويندوز أي ويندوز 7 و 8 حيث سيظهر التحديث إلى ويندوز 10 على شكل ( تحديث مستحسن ) وفي حال كان المستخدم قد فعل خاصية تثبيت التحديثات تلقائيًا فسيحصل على النظام مباشرة .. ربما بدون أن يعلم بذلك حتى !!

الإجراءات الجديدة ستجعل من السهل جدًا على جميع المستخدمين الحصول على الترقية حتى لمستخدمي النسخ المقرصنة من ويندوز , وهذه التسهيلات تأتي في سياق خطة مايكروسوفت لجعل نظام ويندوز يصل إلى مليار مستخدم خلال السنوات الثلاث القادمة والتي أعلنت عنها عند إطلاق نظام ويندوز 10 , ومع ذلك فإن هذا لايعني بالضرورة أن جميع مستخدمي النسخ المقرصنة سيحصلون على الترقية ولكن المؤكد أن شريحة أكبر من المستخدمين ستحظى بإمكانية تجربة النظام الجديد .

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

غرف انتظار الأزواج في المولات أرائك وإنترنت وتلفزيون

غرف انتظار الأزواج في “المولات” أرائك وإنترنت وتلفزيون

من المعروف لدى الجميع حالة الملل والضجر الشديد التي تنتاب الأزواج عندما يضطرون إلى مرافقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *