الشرطة تفض تجمعا لناشطين مؤيدين للفلسطينيين بمعهد العلوم السياسية في باريس

قامت قوات الشرطة الفرنسية الجمعة بالتدخل في معهد العلوم السياسية العريق بباريس لإخراج عشرات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين الذين يحتلون بعض أرجائه منذ الخميس، وفق ما رصدت وكالة الأنباء الفرنسية. فيما أكدت الحكومة الفرنسية أن “الحزم كامل وسيبقى كاملا”، مع تدخل الشرطة لفض هذا الاعتصام.

نشرت في:

1 دقائق

تدخلت قوات الأمن الفرنسية الجمعة في معهد العلوم السياسية العريق بباريس وأخلت بعض أرجائه من عشرات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين.

وقالت إحدى طالبات معهد “ساينس بو” في تصريحات للصحافيين، إن “زهاء 50 طالبا كانوا لا يزالون في المكان” مع بدء دخول قوات إنفاذ القانون إلى المبنى، بعد نحو أسبوع من بدء تحركات طلابية على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، مشابهة لتحركات شهدتها أحرام جامعية في دول عدة أبرزها الولايات المتحدة.

السياسة الفرنسية تدخل على خط الاحتجاجات الطلابية

لقطة من "نبض العالم"

لقطة من “نبض العالم” © فرانس24

“الحزم كامل وسيبقى كاملا”

ومن جهتها، أكدت الحكومة الفرنسية أن “الحزم كامل وسيبقى كاملا”، مع تدخل الشرطة لفض اعتصام مؤيد للفلسطينيين في معهد العلوم السياسية بباريس.

وقالت الحكومة “في ما يتعلق بالوضع في المؤسسات (الجامعية)، أمكن حلّ بعضها عن طريق الحوار. في ما يتعلّق بأخرى، تمّ تقديم طلبات من قبل رؤساء الجامعات وتدخلت قوات إنفاذ القانون على الفور”. هذا، وأشارت إلى أنه في ما يتعلق بالمعهد العريق بالعاصمة، طلب رئيس الحكومة غابريال أتال “التدخل ما إن يقدّم مدير” المعهد طلبا بذلك.

فرانس24/ أ ف ب


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

فيديو: في ظل توترات مع الهند.. الجيش الباكستاني يختبر بنجاح منظومة صواريخ جديدة

أعلنت القوات المسلحة الباكستانية عن نجاح اختبار نظام صواريخ قصير المدى الذي تم تطويره محليًا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *