لا تحقروا من الأعمال الخيرية و لو كانت صغيرة

ان الانسان دائما في حياته اليومية على صراع مع النفس اللوامة التي تنهاه على فعل الخيرات و هي صديقة للشيطان خاصة اذا كانت هذه الأخيرة يسيطر عليها الغفلة و الابتعاد عم الله.
لذا فالانسان لابد عليه ان يعمل خيرا حسب استطاعته و لا يحقر من الاعمال شيأ و يسعى الى المساهمة في الى ذلك لأن العمل البسيط و الصغير أجره كبير عند الله اذا كان ابتغاء مرضاة الله و لوجه الكريم دون سواه يبقى فقط الارادة في كسب الحسنات و تزويد البنك التجاري مع الله لأنها تجارة رابحة .
اليوم ما عدنا نسعى  للخير رغم توفر كل متطلبات الحياة بل الكثير منا يجتهد ان يتحصل على المزيد و لو على حساب المقهوريين و المحتاجيين لأننا ببساطة كدنا نفقد تعاليم ديننا الحنيف الذي يأمرنا بمساعدة الناس و نصيحتهم الى فعل الخيرات باعتبارها من جهاد النفس .
أصبح في مجتمعنا التعدي على الغير و سفك الدماء و كثرة الجرائم دليل قاطع على بعدنا من ثقافة الاسلام ختى و أننا ندخل المساجد و نحج و نعتمر و نصوم لكن الامراض النفسية سيطرت على ذواتنا و الانانية باتت لصيقة بنا .
ان الامر بالمعروف و النهي عن المنكر أصبح لدى الكثير شعار نردده و كلام نتفوه به لكن ما تخفي القلوب من قساوة و مكائد هي ترجمان لتصرفاتنا اليومية مع انفسنا و مع غيرنا .
لذا يتوجب علينا أن تكون أعمالنا خالصة لوجه الله حتى نستشعر عظمته و بفعل الخيرات تطمئن قلوبنا و بذلك نساهم في محاربة الفساد و نشر المحبة و السعي لبناء فكر عصري و حضاري  و نبني مستقبلا سعيدا لأنفسنا و لأجيالنا كما ساهم في ذلك الخيرون من أبناء هذا الوطن الغالي .نسأل الله ان يعيننا على فعل الخيرات و تجنب المعاصي لاعلاء كلمة الحق و يحفظ الجزائر من كل مكروه.
بقلم الاستاذ امحمدي بوزينة عبد الله

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

عدوان الاحتلال على غزة يضرب قطاع الزراعة الإسرائيلي ويكبده خسائر فادحة | اقتصاد

أعلنت “مهدرين” -شركة استثمار زراعي ومصدر رئيسي للحمضيات وغيرها من المنتجات الزراعية في إسرائيل– عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *