الهدف الأهم الذي ننتظره من منتخب الجزائر

قدم لنا المنتخب الجزائري لوحة فنية هجومية مميزة بالأمس في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2017 بالجابون بعد أن سحق منتخب أثيوبيا بسباعية وبأهداف مميزة ورائعة بجانب أنها ثاني مباراة متتالية يحقق المنتخب الجزائري الفوز بـ7 أهداف ليؤكد على مدى قوة محاربي الصحراء وتنوع الأسلحة الهجومية والتناغم الذي يسيطر عليه حالياً.

قدم لنا المنتخب الجزائري لوحة فنية هجومية مميزة بالأمس في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2017 بالجابون بعد أن سحق منتخب أثيوبيا بسباعية وبأهداف مميزة ورائعة بجانب أنها ثاني مباراة متتالية يحقق المنتخب الجزائري الفوز بـ7 أهداف ليؤكد على مدى قوة محاربي الصحراء وتنوع الأسلحة الهجومية والتناغم الذي يسيطر عليه حالياً.

ما يقدمه منتخب الجزائر في أخر عامين هو شيء خارق في كرة القدم العربية بل هو الأفضل والأقوى والأكثر أمتاعاً كروياً وفنياً ورقمياً في تاريخ العرب على مستوى المنتخبات وهذا أمر تم أثباته في مقال سابق.

حالياً الجزائر تمتلك جيل قوي مميز فنياً وبدنياً ولديها بديل لأغلب اللاعبين في كل المراكز بمستوى فني لا يقل عن النجم الأساسي وتشكيل متجانس بين لاعبين محترفين جميعهم يقدم مستوى مميز والأهم هو أن هذه المجموعة تقدم أداء فني بمعدل ثابت وهذا شيء لم نراه في المنتخبات العربية منذ فترة ليست بالقصيرة.

algeria

وبما أن الأغلبية تتفق أن المنتخب الجزائري هو الأقوى على الصعيد العربي والأفريقي خاصة بعد الأداء المتخبط لأكثر من منتخب حالياً في القارة السمراء مثل ساحل العاج وغانا ونيجيريا واستناداً لما قدمه محاربي الصحراء من أداء تاريخي في كأس العالم 2014 فهذا يدفعنا لسؤال مهم يسأله الجمهور الجزائري قبل الجماهير العربية والأفريقية وهو ما هو الإنجاز الذي يحتاجه منتخب الجزائر حالياً  والهدف الذي يسعى لتحقيقه؟

algeria4

بالنسبة للجمهور الجزائري حالياً هو يسعى بشدة لرؤية منتخب بلاده لتحقيق لقب كأس أمم أفريقيا القادم والمشاركة في كأس العالم للقارات لإثبات القوة بشك مؤكد وزعامة القارة وفي نفس الوقت أن يتم مكافأة هذا الجيل المميز- الأقوى في تاريخ العرب في رأيي الشخصي – ببطولة قارية.

ربما يكون هذا هدف مهم ومطلب للشعب الجزائري لكن أعتقد الهدف الأهم الذي أنتظر تحقيقه بهذا الجيل المميز هو التواجد في كأس العالم 2018 بروسيا وتحقيق شيء خارق للكرة العربية والأفريقية وهو التواجد في دور الثمانية بل والتواجد في المربع الذهبي وهذا ليس حلم بالمستحيل قياساً لما رأيناه في أخر نسختين بكأس العالم من منتخبي غانا والجزائر وقبلها السنغال في 2002.

algeria3

باختصار أتمنى أن تخطو أحلام منتخب الجزائر لما هو أبعد من ما تم تحقيقه والسعي لتحقيق شيء تاريخي ليتوج ما تم تقديمه من أداء مميز خلال أخر 3 أعوام وفي نفس الوقت يُخلد ذكرى التاريخ الحالي لمحاربي الصحراء بإنجاز مهم لم يحدث في تاريخ الكرة العربية فهذا هو الأهم والأفضل من أي لقب قاري بالرغم من أولويته.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

كلوب يقول إن مشكلته مع محمد صلاح قد “تم حلها بشكل كامل”

قال يورغن كلوب، المدير الفني الألماني لنادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الجمعة إن خلافه مع نجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *