الأساتذة المتعاقدين والمستخلفين في مسيرة الكرامة والإدماج غدا الأحد

قررت  اللجنة الوطنية للأساتذة المتعاقدين و المستخلفين تنظيم مسيرة وطنية لكل المتعاقدين والمستخلفين انطلاقا من ولاية بجاية باتجاه الجزائر العاصمة إبتداءا من غدا الاحد للمطالبة بإدماج كافة المتعاقدين والمستخلفين في قطاع التربية قبل إجراء المسابقة ودفاعا عن الدستور الضامن لحرية التعبير و عدم المساس بكرامة جميع المتعاقدين من طرف وزيرة التربية الوطنية من خلال تصريحاتها التي تكشف عن إجحاف وزارة التربية.

وأضافت اللجنة في بيان لها  اليوم تحوز الوطن ميديا على نسخة منه  أن هذه المسيرة ستكون متبوعة بإضراب عن الطعام وحركات احتجاجية أخرى في جميع الولايات إلى غاية حصولهم  على كافة حقوقهم المشروعة « الكرامة والإدماج ».

و ذكرت اللجنة أيضا أن قرارها هذا يأتي بالنظر للإجراءات القمعية الشديدة التي اتخذتها السلطات لمنع التجمع السلمي للأساتذة المتعاقدين أمام القصر الرئاسي بالمرادية للمطالبة بحقهم في الإدماج  مؤكدة أن العشرات من الأساتذة المتعاقدين تم توقيفهم من طرف الشرطة باستعمال العنف و نقلوا بالقوة   إلى محطة البرية الخروبة و إجبارهم على مغادرة العاصمة في حين احتجز البعض الآخر في مراكز الشرطة.

و دعت اللجنة جميع مناضليها و جميع المتعاقدين في جميع الولايات بالبقاء مجندين والالتحاق بمسيرة 27/03/2016 والمشاركة في جميع الحركات الاحتجاجية خلال الثلاثي الثالث .

المصدر: الوطن ميديا

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

الجزائر ترافع لحق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير في ندوة تصفية الاستعمار في كاراكاس

قام الوفد الجزائري، الذي حمل راية الأمم والشعوب الحرة، برئاسة السفير عمار بن جامع، المشارك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *