ما هي أفضل المنتجات أو الاختراعات الجديدة التي قد لا يعرفها معظم الناس؟

مئات الاختراعات والمنتجات يتم ابتكارها يوميًا لتسهيل حياة البشر، إلا أن الكثير منها لا يتم التسويق له بالقدر الكافي ولا تنزل في أسواقنا العربية إلا بعد مرور الكثير من الوقت على ابتكارها.

1-استخدام المظلات في الجو العاصف يؤدي إلى كسرها بسهولة لذلك كان اختراع مظلة تصمد أمام رياح بسرعة 100 كلم/ ساعة. فالمظلة تم ابتكارها بحيث تتمتع بالخفة والمتانة في نفس الوقت. فهي ذات شكل غير منتظم بحيث تكون قصيرة في المقدمة وطويلة من الخلف وتصمد أمام سرعات الرياح العالية.

https://youtu.be/hFzOwq5PldQ

2- أول دراجة كرتون 100% مصنعة من مواد تم إعادة تدويرها. فالشركة الصانعة للدراجة لديها هدف واضح وهو تصنيع هذه الدراجة بحيث يكون سعرها في متناول الجميع حيث تصل تكلفة إنتاجها إلى 9 دولارات فقط.

3- إن كنت من محبي الألعاب الرياضية المائية فهذا الاختراع سينال استحسانك. حيث يسمح الـ” flyboard” لك بالتحليق فوق الماء كالرجل الحديدي. تم اختراع هذا الجهاز من قبل متسابق الزوارق الفرنسي فانكى زاباتا حيث يكون الجهاز عبارة عن حذاء يتم ارتداؤه ويكون متصلا بخرطوم يشبة خرطوم الحرائق.

4- يضطر المخيمون إلى استخدام موقد غاز البروبان ولكنه ينتج غازات سامة عند احتراقه، غير أنه ثقيل وقابل للاشتعال وتبقى احتمالية نفاذ الغاز منك أثناء رحلتك قائمة.

وقد تم حل كل هذه المشاكل باختراع الـ” Biolite CampStove” فهو يعتمد على استخدام الأغصان وقطع الخشب التي تتوافر في كل مكان. وبهذا يمكنك الحصول على نار نظيفة وكهرباء حيث يتم تحويل الطاقة الحرارية إلى كهربائية.

5- يتجنب الكثيرون ارتداء الخوذة أثناء ركوب الدراجات على الرغم من أهميتها في الحماية نظرًا لكبر حجمها وما تسببه من ألم لمرتديها، لذلك تم تصميم خوذة يمكن طيها وكشفها بسهولة وفي غضون ثوانٍ.

6- ” Memobottle” وهي زجاجة مياه مضغوطة تتناسب مع حجم حقيبتك.

7- حامل مرن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

https://youtu.be/IRnqBO0ivKg

8- “cyclee” وهي أداة يتم تركيبها في مقعد الدراجة من الخلف، حيث تضيء بإشارات تظهر على ظهر راكب الدراجة اعتمادًا على تصرفات الراكب ورغباته في التحرك. يأتي الجهاز ومعه تطبيق يتم تحميله على الهاتف حيث يسمح للدراجين بالسيطرة على الجهاز وتعديل الصور المعروضة.

9- إذا كنت تشعر بالملل من الانتظار الطويل في إشارات المرور فقد ابتكروا لك هذا الجهاز الذي سيخفف عنك بعضًا من هذا الملل.

https://youtu.be/SB_0vRnkeOk

10- إذا كنت تريد أن تمرح وتسعد طفلك في الوقت ذاته فهذا هو المنتج المناسب لك.

11- عجلة يمكن طيها وحملها كحقيبة ظهر.

12- هذا الاختراع عبارة عن كرسي هزاز يمكن استخدامه كأثاث للحدائق، حيث يكون هذا الكرسي مزودًا بألواح شمسية فوق الجزء العلوي منه لتوفير الطاقة اللازمة لشحن ثلاثة أجهزة عن طريق توصيلها بوصلة “يو إس بي”، موصل بالكرسي كما أن الكرسي يقوم بتخزين بعض الطاقة للإضاءة بعد غروب الشمس.

13- موقف عملي لركن وتخزين الدراجات

14- الحذاء الحافظة

15- في الهند وغيرها من الأمم التي يعتبر الخبز فيها غذاء رئيسي يستغرق صنع الخبز الكثير من الوقت والمجهود لذلك تم ابتكار هذا الجهاز الذي يجعل من عملية صنع الخبز عملية بسيطة توفر على النساء الكثير من الوقت والجهد.

16- عدم وجود الكهرباء في البلدان النامية يجعلهم يلجؤون لمصابيح الكيروسين، وهذه الوسيلة بالإضافة إلى بدائيتها إلا أنها أيضًا تنطوي على تكاليف تُعد عبأ على دخل الأسرة المتواضع. وحلًا لهذه المشكلة تم تصميم جهاز ” GravityLight” والذي يستخدم الوزن للإنارة دون الاعتماد على بطارية أو وقود. يعمل هذا الجهاز باستخدام حقيبة يتم ملؤها بقطع من الصخور أو الحصى بوزن معين وتكون هذه الحقيبة معلقة بحبل يتدلى من محرك الجهاز ويولد هذا الجهاز من خلال عملية يقوم بها طاقة تكفي للإنارة لمده 30 دقيقة. هذا الجهاز تم تصنيفه ضمن أفضل 25 اختراع لعام 2013 من قبل مجلة الـ”تايم”.

17- استكمالًا لرغبة العالم في الإنارة دون الحاجة إلى كهرباء أو بطاريات أو أي من أنواع الوقود قامت الطفلة الكندية “آنا” ذات الـ15 من عمرها بابتكار مصباح يدوي يعمل بواسطة حرارة الجسم، هذا الاختراع الذى أهلها لتفوز بجائزة أفضل اختراع في معرض جوجل للعلوم. يعتمد هذا الجهاز على الـ”بلتيير” والذي يقوم بتوليد الكهرباء عند تسخينه من جانب وتبريده من جانب آخر، بحيث يكون الفارق في درجات الحرارة يزيد عن 5 درجات، ويكون الفارق في درجات الحرارة هي فكرة الجهاز في توليد الكهرباء.

18- إذا كنت من عاشقي ركوب الدراجات، وتخشى ركوبها في المساء وحيث تعيق دائمًا قلة الإنارة في الشوارع والتي يمكن أن تؤدي إلى حوادث نتيجة ارتطامك بسيارة ما، فهذه الدراجة ستكون حلك الأمثل لهذه المشكلة. هذه الدراجة مزودة بأفضل نظام إنارة في العالم وتعتبر من أفضل الابتكارات لعام 2012. فعندما تدور عجلاتها بسرعة كافية، يؤدي هذا إلى إضاءة وحدات إنارة مركبة على حواف العجلة على شكل قوس، بحيث تكون العجلة الأمامية ذات قوس أبيض والعجلة الخلفية ذات قوس أحمر، ويكون الضوء الساطع منها كاف لإنارة الطريق أمامك.

https://youtu.be/We5yGHh1QJ4

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

غرف انتظار الأزواج في المولات أرائك وإنترنت وتلفزيون

غرف انتظار الأزواج في “المولات” أرائك وإنترنت وتلفزيون

من المعروف لدى الجميع حالة الملل والضجر الشديد التي تنتاب الأزواج عندما يضطرون إلى مرافقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *