صدق الأفعال عوض الأقوال

في مجتمعاتنا الكل ينصح بطريقته الاخريين عندما يكون خارج القرارات او المناصب او الزعمات فتجده يتفنن بالقاء الملامة على كل شئ و حتى و انه لا يفقه للاشياء حرفا و للغة نحوا و صرفا و هكذا عم الفساد في الارض بما قدمت أياديهم.
النصيحة و لها ميزاتها و لها فضاءاتها لانها كلمة طيبة يرجى من ورائها الثواب و ارضاء الخالق و التقرب اليه لا لغيره.
تتعالى النصائح من سياسيين و أصحاب الشان بما فيه مسييرون في أزمنة مضت و تراهم يتراشقون بالتهم في وقت كان الشعب بحاجة اليهم و اليوم و بعد الاصلاحات الجزئية و ابعادهم من المسؤولية بات الكل يتهم في الاخر انه سبب مشاكل البلاد و العباد و هم اكتنزوا من الذهب و الفضة ما لا يستطيع أحد حملها اذن على من يتحاملون و يتحايلون ؟
تصريحات لأناس كانوا بالامس القريب من اشعلوا الفتن و شردوا عائلات باكملها و تراهم يستعطفون الشعب بتصريحات كوميدية هزلية أنهم ارادوا الخير لهذا الشعب و هم ضحايا لما فعلوا من جرائم مازالت لليوم لم تندمل .
رجاءا أتركوا الموتى تستريح من جهلكم و أميتكم و حاولوا اصلاح ما يمكن اصلاحه عوض التنابز بالالقاب و الصاق التهم لبعضكم البعض فلقد أصبحتم أضحوكة العالم على شاشاتهم و جرائدهم و حتى نكتهم.
و الله ان الشعب لا يغفر لكم يوما خطاياكم ان لم تصلحوا ما افسدتم لأن أرض المليون و نصف المليون شهيد لا تسامحكم الا اذا ندمتم على ما فات و عملتم أعمالكم لوجه الله و الرسول صلى الله عليه و سلم . نسأل الله ان يحفظ بلادنا من كل مكروه و يغفر الله لمن ظلم الجزائر و شعبها.

بقلم الاستاذ امحمدي بوزينة عبد الله
موظف بالجمارك الشلف
مناضل بحزب جبهة التحرير الوطني قسمة الشلف
موكن متعاقد مع المركز الجهوي للتكوين عن بعد بالشلف في تسيير الموارد البشرية

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تجلب مساعدها “كوبايلوت” لأجهزة آبل | تكنولوجيا

قامت مايكروسوفت مؤخرا بدمج مساعدها كوبايلوت للذكاء الاصطناعي في نظامي التشغيل “آي أو إس” و”آي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *