جديد التكنولوجيا، رافق طفلك عند استعمال تطبيق يوتيوب كيدز

تنصح المبادرة الألمانية “راقب، ما يفعله طفلك بالميديا” الآباء بضرورة مشاركة أطفالهم أثناء استعمال تطبيق يوتيوب كيدز (الموجه للأطفال في المرحلة العمرية قبل سن المدرسة) واختيار الأفلام ومقاطع الفيديو المسموح بمشاهدتها، بالإضافة إلى ذلك يمكن للآباء تعطيل وظيفة البحث في التطبيق حتى يتم تقييد المحتويات المتاحة للاختيار.

ويتوفر تطبيق يوتيوب كيدز مجانا ويتمّ تمويله من خلال الإعلانات، ولذلك يتعيّن على الآباء التحقق من نوعية المنتجات التي يتم الإعلان عنها والانتباه إلى المحتويات، التي تمثل إشكالية وإبلاغ شركة يوتيوب بها.

أكد موقع أسوشيتد برس أن عملاق صناعة الإلكترونيات سامسونغ ينوي طرح هاتف قابل للطي خريف العام المقبل.

وتعمل شركة سامسونغ على تطوير هاتفها الجديد الذي من المتوقع أن يطرح تحت اسم غالاكسي-إكس على خط إنتاج هواتف غالاكسي نوت، حيث سيظهر مزودا بشاشة قابلة للطي من المنتصف أواخر الصيف أو أوائل خريف 2018.

وأكدت بعض المصادر المقربة من سامسونغ أن “الشركة تعمل حاليا على معالجة بعض المشاكل التقنية التي تواجهها في تصنيع هذا الهاتف الذي سيأتي بشاشة OLED مرنة عالية الدقة، كما تقوم بجمع آراء المستخدمين لإضافة ميزات أو تقنيات جديدة توفر سهولة أكبر في استخدام الهاتف”.

يخطط علماء معهد “أم أي تي أي” لإرسال إشارة إلى الكائنات الفضائية في عام 2018. ولكن بعض العلماء من الوسط العلمي ينظر إلى الأمر بشكل سلبي.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن دوغلاس واكوه رئيس المعهد يقول “إذا أردنا تبادل المعلومات مع الكائنات الفضائية لعدة أجيال فنحن بحاجة إلى التعلم وتبادل المعلومات”.

وكان أفاد في العام الماضي “إننا بحاجة إلى مثل هذا التبادل في المعلومات لأن الوقت أصبح متأخرا في إخفاء أنفسنا في الكون”. وسيتم إرسال أول إشارة إلى الكائنات الفضائية في نهاية عام 2018. وستحتوي الإشارة على بعض المفاهيم الرياضية والعلمية. وأضاف واكوه “سيكون من المثالي استخدام جهاز إرسال قوي، مماثل لتلك المستخدمة في أبحاث الكواكب، مثل مرصد أريسيبو”.

بدأ عدد من المواقع الإلكترونية بيع أقنعة للوجه تحمي هاتف المستخدم أثناء النوم، وذلك بعد قرار شركة أبل بتغيير بصمة التعريف إلى تقنية التعرف على وجه المستخدم لفك قفل الهاتف الجديد آيفون إيكس.

ووفقا لموقع ماشبل، عرض بائعون أقنعة نوم لمستخدمي آيفون إيكس، على مواقع التسوق الإلكتروني مثل موقعي أمازون وعلي بابا.

وتهدف الأقنعة الجديدة إلى تهدئة هواجس كثير من مستخدمي التكنولوجيا الذين يخشون إمكانية فتح الهاتف خلال نوم صاحبه وسرقة بياناته الشخصية.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

غرف انتظار الأزواج في المولات أرائك وإنترنت وتلفزيون

غرف انتظار الأزواج في “المولات” أرائك وإنترنت وتلفزيون

من المعروف لدى الجميع حالة الملل والضجر الشديد التي تنتاب الأزواج عندما يضطرون إلى مرافقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *