السنغال في ثوب البطل تتجاوز الكاميرون وتحجز مقعدا بثمن النهائي

حجز المنتخب السنغالي الجمعة مقعدا في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024 بفوزه على الكاميرون 3-1 على ملعب ياماسوكرو في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة. ورفع “أسود التيرانغا” رصيدهم إلى ست نقاط في صدارة المجموعة فيما تجمد رصد الكاميرون عند نقطة واحدة وباتوا بحاجة لحسابات معقدة للتأهل للدور المقبل.

نشرت في:

3 دقائق

 

أثبت منتخب السنغال أنه مرشح جدي للحفاظ على لقبه بطلا للقارة السمراء، بعد أن حقق فوزا مستحقا الجمعة بثلاثة أهدف لواحد على حساب منتخب الكاميرون صاحب خمسة ألقاب في البطولة، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في كأس الأمم الأفريقية 2024.

وافتتح إسماعيلا صار التسجيل في الدقيقة 16 قبل أن يضيف حبيب ديالو الهدف الثاني في الدقيقة 71، وذلل كاستيليتو الفارق للكاميرون. لكن ساديو ماني قضى على آمال الكاميرونيين في العودة بهدف ثالث في أواخر اللقاء. ليحقق “أسود التيرانغا” ثاني انتصار لهم في المسابقة ويضمنوا تواجدهم في الدور المقبل.

اقرأ أيضاعودة على تغطية المباراة

السنغال يتقدم مبكرا

وكان السنغاليون الأخطر منذ بداية اللقاء، ولم تمر ربع ساعة حتى سجل الجناح إسماعيلا صار هدفا أولا بعد خطا من الحارس أونانا في إبعاد ركلة ركنية وصلت في الأخير إلى صار الذي سدد كرة قوية ارتطمت بقدم مدافع كاميروني قبل أن تلج الشباك. وبدت “أسود التيرانغا” أقوى من نظيرتها التي “لا تروض” وعجز رجال المدرب ريغوبرت سونغ عن تهديد مرمى الحارس إدوار ميندي.

 

شوط ثان أفضل من الكاميرون ولكن..

وفي ظل تأخرهم في النتيجة، تقدم الكاميرونيون للهجوم في الشوط الثاني ما منح السنغاليين فرصة لتنفيذ سلاحهم المفضل، الهجمات المعاكسة.

ومن تمريرة أرضية قوية من إسماعيلا صار سجل حبيب ديالو هدفا ثانيا في الدقيقة 69.  لتنفجر جماهير السنغال فرحا في ملعب مدينة ياماسوكرو وكان صوتها طاغيا في المدراج.

وحاول أبناء المدرب ريغوبار سونغ العودة في النتيجة وتوالت محاولاتها إلى أن سجل سكيليتوا هدف تذليل الفارق في الدقيقة 83 إثر توزيعة من تشاموليشعل آخر دقائق اللقاء.

وفي الوقت بدل الضائع، لاحت فرصتان كبيرتان للكاميرون من أجل تحقيق العودة في النتيجة خصوصا عبر رأسية نكودو التي مرت قريبة من مرمى ميندي. لكن الكلمة الأخيرة في المباراة آلت لنجم السنغال سادو ماني الذي استغل هجمة مرتدة في أواخر اللقاء ليسجل هدفا ثالثا قضى نهائيا على أمال الكاميرونيين في التعديل.

اقرأ أيضاالمغرب أبرزها… ما هي المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس أمم أفريقيا 2024 بساحل العاج؟

وبالرغم من أداءها الجيد، تلقت أسود الكاميرون هزيمة قد تعقد من مهمة التأهل لدور الستة عشر بعد تعادل مخيب في الجولة الأولى أمام غينيا.

ويضمن متصدرو كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة إلى دور الـ16، بينما تتأهل أيضا أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست إلى الأدوار الإقصائية.

اقرأ أيضاأسود ونسور وأفيال… تعرف على خفايا وأسرار ألقاب المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2024

 

عمر التيس 


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

السجن 15 عاما للمثليين والمتحولين جنسيا بموجب قانون تبناه البرلمان

صادق البرلمان العراقي السبت على قانون يجرم العلاقات المثلية والتحول الجنسي بعقوبة السجن حتى 15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *