إصلاح العطب قد يمتد لأكثر من أسبوع.. الإنترنت لن تعود غدا

لا علاقة لمرسوم مراقبة الفايسبوك والانترنت بانقطاع الكابل البحري

وقال المكلف بالاتصال بشركة اتصالات الجزائر عبد الحق تواتي في اتصال مع الشروق أن الانقطاع يتواجد على عمق 40 مترا تحت سطح البحر، مشيرا إلى أن الصعوبة لا تكمن في عملية إصلاح الانقطاع والتي يمكن الانتهاء منها في يوم واحد، لكن الصعوبة تكمن في عمليات البحث المعقدة جدا والتي يمكن أن تستغرق أياما وأياما على حد تعبير محدثنا.

وذكر تواتي إن عملية البحث عن الكابل على عمق 40 مترا وتحديد مكان الانقطاع ومن ثم إخراجه إلى السطح للقيام بعمليات الإصلاح والتلحيم الضرورية، موضحا أن العملية دقيقة وصعبة في نفس الوقت، ومن الممكن أن تستغرق أياما مثل ما حدث في 2009 عندما استغرقت العملية 7 أيام كاملة.

وحسب المتحدث فإن خلية الأزمة ستجتمع صبيحة اليوم وستفرج عن الصيغة التعويضية التي أقرتها الشركة لفائدة زبائنها وكيف سيتم تنفيذها، خاصة أن الانقطاع من المتوقع أن يستمر لأيام قبل الانتهاء من عملية الإصلاح.

من جانب آخر، رفعت اتصالات الجزائر دعوى ضد مجهول وبلغت مصالح حرس الشواطئ وسلطات ولاية عنابة والميناء، مشيرا إلى أن الشكوك تحوم حول باخرتين كانتا في عرض البحر بعنابة وكانت إحداهما المتسبب في الانقطاع.

ونفى تواتي وجود أي علاقة للمرسوم الجديد الذي نشر في الجريدة الرسمية التي ستتيح مراقبة البريد الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي للجزائريين، خاصة بعد الأخبار التي تداولها رواد شبكات التواصل الاجتماعي والتي تفيد بأن الانقطاع ناجم عن تثبيت تجهيزات المراقبة هذه على مستوى الكابل ما أدى إلى انقطاعه.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

غرف انتظار الأزواج في المولات أرائك وإنترنت وتلفزيون

غرف انتظار الأزواج في “المولات” أرائك وإنترنت وتلفزيون

من المعروف لدى الجميع حالة الملل والضجر الشديد التي تنتاب الأزواج عندما يضطرون إلى مرافقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *