من هم المصممون المشاركون في أسبوع دبي للموضة 2024؟ إليك التفاصيل…

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أسبوع دبي للموضة 2024 الذي يعود بنسخته الثالثة في الفترة الممتدة ما بين 4 – 8 فبراير 2024 مستبقاً بذلك أسابيع الموضة العالمية في العواصم الأربع باريس وميلانو ونيويورك ولندن. وقد أعلن القيمون على الحدث أسماء المصممين المشاركين في هذا العام من دون ذكر الشخصيات المدعوة والمؤثرات؛ إذ اتسم الحدث بنسخته الثانية بقدوم المدير الإبداعي لدار كارولينا هيريرا Carolina Herrera ويز غوردون Wes Gordon، فضلاً عن حضور كل من العارضتين ناومي كامبل Naomi Campbell وسارة سمباريو Sara Sampaio، وعلى أمل أن يحمل لنا أسبوع دبي للموضة مفاجآت توازي ما شهدناه العام الماضي، إليك سيدتي قائمة بالمصممين المشاركين لتستعدّي للعروض التي ترغبين برؤيتها لموسم خريف وشتاء 2024-2025.
أما المصممون المشاركون في النسخة الثالثة من أسبوع الموضة في دبي 2024 فهم:

RIZMAN RUZAINI

ريزمان رزيني Rizman Ruzaini- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة
ريزمان رزيني – الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة 

هي ماركة ماليزية أسسها كل من ريزمان نوردي ورزيني جميل وتركز الماركة على الحرفية في العمل والتطريز اليدوي، فالزي هو فن ملموس وملبوس أي هو تصميم عملي يجب أن يريح السيدة، وفي المجموعة السابقة التي ختمت فيها نعومي كامبل العرض استوحت الدار من التنين تصاميمها، وركزت على ألوان الأبيض والأسود والإنديغو والأحمر المرجاني. وفي أكتوبر الماضي أطلقت الدار مجموعة رجالية من أزياء الدرعية التراثية التي أهدتها الدار إلى الرجل السعودي.

BLSSD

بليسد BLSSD- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة
BLSSD- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة 

تجمع الدار ما بين أسلوب الحياة الرياضي وبين الأناقة لتروي طابع ستريت ستايل مرفه وعملي في آن. تأسست الدار على يد المصممتين ليز ولمى رياشي وهي تتخذ لها مقرين في كل من دبي وبيروت. وتلتزم الدار منذ تأسيسها تخصيص جزء من الأرباح لمرضى السرطان. 

إذا كنتم من هواة أسابيع الموضة، وتريدون حضور فعاليات أسبوع دبي الموضة اكتشفوا معنا كل ما تريدون معرفته عن أسبوع دبي للموضة 2024

 

MAISON SARA CHRAIBI

ميزون سارة شرايبي Sara Chraibi- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
ميزون سارة شرايبي Sara Chraibi- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

كما تطلق المصممة المغربية سارة شرايبي التي عرضت مجموعتها الراقية ضمن أسبوع الهوت كوتور في باريس، مجموعتها من دبي تقديراً منها لهذه المدينة التي تعشقها وإحياء للتراث المغربي وفن التطريز والمهارات اليدوية المتوارثة في بلادها، فلقد تفنّنت بتصميم العباية والقفطان، لتدمج ما بين التقليد والحداثة ضمن قالب عصري يحاكي الجيل الجديد.

 

MICHAEL CINCO

مايكل سينكو Michael Cinco- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة
مايكل سينكو Michael Cinco- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة

مما لا شك فيه أن المصمم الفيليبيني العالمي مايكل سينكو المقيم في دبي أبدع في تشكيلته الأخيرة المهداة إلى مصر، والتي قدمها في مهرجان العلمين الذي مزج الموضة والفن في حدث واحد، ويترقب عشاق خطه العصري مجموعته الجديدة التي سيطلقها من أسبوع دبي للموضة 2024 بنسخته الثالثة.

DIMA AYAD

ديما عياد- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة
ديما عياد- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة 

مصممة لبنانية مقيمة في دبي، أسست ماركتها التي تعنى بتصميم الملابس خاصة بالممتلئات في العام 2010، وفي العام 2012 تعاونت مع ماركة مالوني Malone العالمية لابتكار مجموعة محدودة الإصدار خاصة بشهر رمضان المبارك. واتسمت تشكيلتها لصيف 2024 بالطابع الميتاليكي مع تضمينها القفطان الشرقي.

ZEENA ZAKI X TRYANO

زينة زكي- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة
زينة زكي- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة 

وهي مصممة عراقية مولودة في الدنمارك، وأطلقت في العام 2003 ماركتها باسم جوليا دوماني Julea Domani، قبل إطلاق ماركة خاصة بها تحمل اسمها. وتتسم مجموعة المصممة المصرية زينة زكي بالقصات الرومانسية، فهي تركز على التول والتطريز المنمق وعلى الكشاكش، وتهوى التلاعب بألوان الباستيل. وتتفاوت تصاميمها ما بين الطويل والقصير والضيق وقصات منسدلة لتلبي ذوق مختلف النساء.

 

EMERGENCY ROOM X NOTHING

إيمرجنسي روم Emergency Room- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة
إيمرجنسي روم Emergency Room- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة 

أسسها المصمم الأجنبي إريك في بيروت وهي تجمع باقة من الهواة والحرفيين الذين يعملون معاً وفق معايير الاستدامة منذ العام 2015، وتتخذ من مدينة طرابلس مقراً لمشغلها، فيما تمتلك متجراً لها في العاصمة اللبنانية. فيتم استقدام القماش من أزياء مستعملة وفضلات قماش ومواد معادة التدوير وإكسسوارات؛ لتغني المجموعة التي تتخذ مقراً لها في لبنان.
ويهدف أسبوع دبي للموضة المنبثق عن أسبوع الموضة العربي إلى تزويد المصمّمين الموهوبين والعلامات التجارية بفرصة ذهبية تجمعهم بالجهات الراغبة بالشراء، متيحة بذلك فرصاً جديدة لبناء الشراكات وتعزيز الأعمال التجارية. ويأتي أسبوع دبي للموضة ضمن جهود مجموعة تيكوم الرامية إلى تعزيز مكانة دبي وجهةً عالمية لكبرى الشركات العالمية وأبرز المواهب في مجالات الإبداع والتصميم والأزياء.
ندعوك لمتابعة المزيد عن أسبوع دبي للموضة وواكبي مع سيدتي السوبر موديل نعومي كامبل تختتم أسبوع الموضة في دبي




Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

أسباب الحظ السيئ في الحب بحسب برجك

عندما يتعلق الأمر بالحب، فنحن جميعاً نريد أن نحب من كل قلوبنا، ولكن على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *