قمة بريكس: الصين تدعو إلى توسيع الكتلة وبوتين يستغل القمة لتبرير غزو أوكرانيا

الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، والرئيس الصيني شي جينبينغ، ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في في قمة بريكس في جوهانسبرغ

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، والرئيس الصيني شي جينبينغ، ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في في قمة بريكس في جوهانسبرغ

دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى تسريع عملية توسيع مجموعة بريكس التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، والسماح لمزيد من الأعضاء بالانضمام إلى المجموعة.

وقال الرئيس الصيني في اليوم الثاني للقمة الخامسة عشرة للمجموعة التي تعقد في مدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية “علينا أن نسمح لمزيد من الدول بالانضمام إلى أسرة بريكس”، وذلك من أجل “إنشاء عالم أكثر “إنصافا وعقلانية”.

ويسيطر موضوع قبول أعضاء جدد على جدول أعمال قمة المجموعة المكونة من خمس دول في إطار سعيها لتعزيز دور المجموعة في التوزان العالمي، وتكوين ثقل يوازي القوى الغربية.

وتسعى الصين إلى تحقيق نمو سريع للكتلة التي تضم الاقتصادات الناشئة الكبيرة وسط المنافسة المتزايدة مع الولايات المتحدة، في الوقت الذي تسعى فيه العديد من الدول للانضمام إليها.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

شاهد: فرق الإطفاء تستمر في إخماد حريق اندلع بمأوى للمشردين في البرازيل

واصلت فرق الإطفاء العمل يوم السبت في مأوى للمشردين احترق يوم الجمعة، مما أسفر عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *