سلال وبوشوارب سدّا الأبواب أمام مبادرات إنعاش الإستثمار

اتهمت رئيسة كونفيدرالية المؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة حكومة عبد المالك سلال السابقة، بغلق الأبواب أمام المبادرات الاقتصادية المطلقة لإنعاش الاستثمار في الجزائر، كاشفة أن الرئيس تدخل شخصيا وقرر قطع الطريق على من وصفتهم بـ”الإرهابيين”، خاصة في قطاع الصناعة.

وأعلنت نغزة في ندوة صحفية عقدتها، الأربعاء، بمقر المدرسة العليا للفندقة والسياحة بعين البنيان مساندتها لبرنامج ومخطط حكومة عبد المجيد تبون، متوقعة أن يلتزم الوافد الجديد بالوعود التي أطلقها بخصوص دفع عجلة الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل استمرار أزمة النفط.

وشددت المتحدثة على أنها كانت من بين أوائل من طالب بوضع حد لتغوّل رجال الأعمال الذين تم منحهم الدولة امتيازات بالجملة، إلا أنهم لم يقدموا شيئا للخزينة ولم يحققوا نتائج ملموسة، مؤكدة على أن دعم الحكومة يجب أن يشمل فقط المستثمرين الذين يحرزون قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وبالمقابل ساندت رئيسة كونفيدرالية المؤسسات الجزائرية مطالب المقاولين المضربين عن الطعام بسبب عدم تسلمهم مستحقاتهم خلال الأشهر الماضية، كاشفة عن قيادتها مبادرة من خلال مراسلة الوزير الأول عبد المجيد تبون ووزير السكن والعمران والمدينة يوسف شرفة خلال الأيام المقبلة لتسوية وضعيتهم في أقرب وقت ممكن.

وفندت المسؤولة ما يتم الترويج له من أنباء عن انشقاقات في الكنفيدرالية التي تترأسها، متهمة بعض أعضائها بنشر الإشاعات والأكاذيب، قائلة “لا أزال على رأس الهيئة.. ولا مشاكل ببيت الكنفدرالية”.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

شاهد.. “سندريلا” على جدار خيمة في رفح | سياسة

مراسلو الجزيرة نت غزة- على جدار خيمة، يبدأ محمد الخضري عرض فيلم كرتوني، وقد تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *