سعودي يعتدي على فرقة ماليزية في معرض الرياض الدولي للكتاب والشرطة تتدخل

قبضت الجهات المنظمة لمعرض الرياض الدولي للكتاب، أمس الخميس 9 مارس/آذار، على “محتسب” أوقف عرضا موسيقيا فلكوريا تقدمه فرقة ماليزية أثناء مشاركتها في المعرض كضيف شرف للدورة الحالية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام، هاني الغفيلي، في تصريحات صحفية، الجمعة 10 مارس/آذار: “الجهات الأمنية تسلمت أحد زوار معرض الكتاب للتحقيق معه بعد اعتراضه على فعالية نفذتها فرقة ماليزية تمثل ضيف الشرف للمعرض”.

وأكد الغفيلي أن “هذه الحالة تعتبر تصرفا فرديا”.

وكان الشاب، وهو عنصر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أو كما يعرف في السعودية بـ”المحتسب”، قد عطل عرض الفرقة الماليزية وانتزع المذياع، قائلا “هذا ليس معرض كتاب، تجلبون فرقة موسيقية إلى هنا، هذا لا يرضاه الله ولا رسوله”.


من جانبها، حاولت ماليزية من أعضاء الفرقة مخاطبته بالإنجليزية، قائلة: “نحن ضيوف”، إلا أن الشاب قام بتكسير ورمي أجهزة الصوت الخاصة بالفرقة.

وانتقد بعض زوار المعرض الشاب وطالبوه بالابتعاد، لكنه رفض الامتثال.

وكتب وزير الثقافة والإعلام السعودي، عادل الطريفي، على حسابه في “تويتر”: “الشكر والتقدير لمملكة ماليزيا ضيف الشرف في معرض الرياض الدولي للكتاب 2017”.

ويعد عمل “المحتسبين” مثار جدلا كبير في السعودية، وتتعالى بشكل غير مسبوق أصوات ضد حالة الاحتساب التي تضخمت بشكل غير مسبوق جراء ممارسات مثل ما حصل في معرض الكتاب.

المصدر: أ ف ب + الإعلام السعودي

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

بالفيديو اجمل المشاهد التي ميزت المسيرة المليونية اليوم 8 مارس..مؤثرة جدا

بالفيديو اجمل المشاهد التي ميزت المسيرة المليونية اليوم 8 مارس..مؤثرة جدا

صور و مشاهد تدمع لها العين..ليس حزنا بل فرحا بتكاتف الشعب الجزائري..باتحادهم من اجل وطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *