“جميع الأرواح متساوية” في “نزاعات” الشرق الأوسط وندين “أكبر مذبحة معادية للسامية في قرننا”

خلال مراسم تأبين الفرنسيين الذين قضوا في الهجوم الذي نفذته حماس في إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء أن “جميع الأرواح متساوية، ولا تقدر بثمن في نظر فرنسا”. كما وصف هجوم حماس بأنه “أكبر مذبحة معادية للسامية في قرننا”.

نشرت في:

1 دقائق

شدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء أن “جميع الأرواح متساوية، ولا تقدر بثمن في نظر فرنسا“، خلال مراسم تأبين الفرنسيين الذين قضوا في الهجوم الذي نفذته حماس في إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر، كما يعتزم الإليزيه إقامة “وقفة تذكارية” للفرنسيين ضحايا عمليات القصف الإسرائيلية في غزة.

 ولفت ماكرون أنه يجب “عدم الاستسلام لمعاداة السامية المنتشرة وغير المقيدة، هنا وهناك، لأن لا شيء يبررها”، مؤكدا بعد أربعة أشهر من هجوم حماس أن “لا شيء يمكن أن يبرر هذا الإرهاب أو يغفر له”.

مراسم تكريم وطنية للفرنسيين الذين قضوا في هجوم حماس


واعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء أن الهجوم الذي نفذته حركة حماس في إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر يمثل “أكبر مذبحة معادية للسامية في قرننا”، وذلك خلال حفل تأبين 42 فرنسيا قضوا في هذه “الهمجية”.

وأكد أن فرنسا تناضل “كل يوم” من أجل “تحرير” الفرنسيين الثلاثة الذين ما زالوا رهائن لدى الحركة الإسلامية الفلسطينية مشيراً إلى أن “مقاعدهم شاغرة” في ساحة الانفاليد حيث أقيمت المراسم. 

فرانس24/ أ ف ب


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

شاهد: فرق الإطفاء تستمر في إخماد حريق اندلع بمأوى للمشردين في البرازيل

واصلت فرق الإطفاء العمل يوم السبت في مأوى للمشردين احترق يوم الجمعة، مما أسفر عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *