تقرير يبوئ الجزائر الرتبة السادسة إفريقيا في إستخدام الإنترنت


كشف تقرير دوليّ حديث عن معطيات هامة بشأن علاقة الجزائريين مع الإنترنت وارتباطهم المتزايد مع شبكات التواصل الإجتماعي .

تقرير موقع إفريقيا فاكت زون ” Africa fact zone ” المتخصص في الشؤون الافريقية ، برسم الربع الأول من سنة 2024 ، أفاد بأن الجزائر ، جاءت في الرتبة ال 6 على الصعيد الإفريقي في ترتيب الدول المُستعملة لشبكة ” النت” ، بعد أن كانت تحتل الرتبة ال 8 في سنة 2021 .

غير أنه على صعيد منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حافظت الجزائر على نتائج السنة الماضية باحتلالها الرتبتين الأولى و السادسة على التوالي .

وتضمن التقرير الدوليّ ، أرقاما تفصيلية عن حجم استخدام الجزائريين للشبكة العنكبوتية، التي يلج إليها 33.49 مليون جزائري ، ما يمثل نسبة 72 في المئة من السكان. الدراسة البحثية التي أشرفت عليها منصة ” آفريكا فاكت زون” ، سجّلت الإرتفاع المهم في حجم ولوج الجزائريين إلى هذه المنصات، إذ حدد حجم الإرتفاع ، وفقا للتقرير في 6,3 في المئة مقارنة مع الرقم المسجل خلال 2023 .

واحتلت نيجيريا المرتبة الأولى ، إفريقياً من حيث عدد المُستعملين للنت ب 162 مليون مستخدم و مصر في خانة الوصيف ب 85,5 مليون مستخدم ، في حين جاءت جنوب إفريقيا في المركز الثالث بمجموع 43,48 مليون وآلت المرتبة العاشرة من نصيب كينيا بعدد 22 مليون مستخدم .

وكان تقرير سابق أعدته منصة Dataportal، الذي يجمع الأرقام من “مؤشر Ookla’s Speedtest العالمي” ، أكد وصول سرعة الاتصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول في الجزائر إلى 13.63 ميغابايت / ثانية في عام 2023 ، كما يمثل هذا زيادة قدرها 3.58 ميغابايت / ثانية (+ 35.6٪) مقارنة بعام 2021. وترجع هذه الزيادة إلى قرار شركة “اتصالات الجزائر” برفع الحد الأدنى لسرعة الاتصال بالإنترنت إلى 10 ميغابايت / ثانية.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

وليد صادي يلتقي رئيس الاتحادية الأوغندية

التقى رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، نظيره الأوغندي، موسى ماغوغو هاشم، على هامش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *