تسليم كل السكنات الجاهزة في 14 ولاية

أمرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، بتوزيع مفاتيح السكنات على المستفيدين في غضون 03 أيام من الآن. وحسب مصادر، فقد أبرقت الوزارة تعليمة إلى 14 ولاية معنية بهذه العملية، مشددة على ضرورة مباشرة تسليم المفاتيح في الفترة المحددة بين 03 و05 جويلية الجاري.

وطالبت وزارة الداخلية ولاة الجمهورية المعنيين بضرورة السهر على إتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل التأطير والسير الحسن لهذه العملية. وأكدت الإرسالية التي تحمل رقم 375 /2017، أنه بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين لاسترجاع السيادة الوطنية، تقرر توزيع 7985 وحدة سكنية من مختلف الصيغ السكنية، البيع بالإيجار أو الترقوي العمومي، زيادة على الترقوي المدعم والعمومي وأيضا الإيجاري.

وتمس عملية التوزيع التي شددت وزارة الداخلية على إنهائها قبل 05 جويلية، 14 ولاية معنية هي: الجزائر العاصمة، مستغانم، سكيكدة، البويرة، سيدي بلعباس، أم البواڤي، بومرداس، غليزان، معسكر، المدية، البليدة، المسيلة، تيارت وبسكرة. ودخل ولاة الجمهورية المعنيون بعملية تسليم المفاتيح على المستفيدين من مختلف الصيغ السكنية في حالة طوارئ للانتهاء من الإجراءات القانونية قبل المدة التي حددتها وزارة الداخلية، حيث يعملون ليل نهار حتى تكون عملية تسليم المفاتيح منتهية قبل 05 جويلية القادم.

وتشير مصادر إلى أن وزارة الداخلية وبعد ورود معلومات إلى مصالحها تشير إلى وجود سكنات جاهزة ومستفيدوها محددون ومعلومون إلا أنه سجل تباطؤ للمصالح المعنية على مستوى بعض الولايات في تسليم المفاتيح، مما جعلها تتدخل وتؤكد على تسليم المفاتيح لأصحابها وعدم تسجيل المزيد من التأخر، مما جعل وزارة الداخلية تشدد على إنهاء العملية قبل 05 جويلية 2017، ليصل عدد السكنات المعنية بهذه العملية التي تعمل الجهات المعنية على إنهائها على قدم وساق إلى 7985 وحدة سكنية من مختلف الصيغ السكنية.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *