بينهم ضابطان كبيران… الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل سبعة من عناصره بضربة إسرائيلية في دمشق

وفق بيان صدر عنه، قال الحرس الثوري الإيراني الإثنين إن سبعة من عناصره بينهم ضابطان كبيران قتلوا في الضربة الإسرائيلية التي استهدفت قنصلية الجمهورية الإسلامية في دمشق. من جهتها حملت إيران، إسرائيل المسؤولية عن تبعات الهجوم كما قال السفير الايراني في سوريا إن بلاده “سترد في شكل حاسم”.

نشرت في:

3 دقائق

أعلن الحرس الثوري الإيراني الإثنين أن سبعة من عناصره بينهم ضابطان كبيران قتلوا في الضربة الإسرائيلية التي استهدفت قنصلية الجمهورية الاسلامية في دمشق.

وأصدر الحرس الثوري بيانا ضمنه تنديدا شديدا بالهجوم، مؤكدا أن بين القتلى العميد محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاجي رحيمي.

وفي وقت سابق، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني الإثنين، مقتل عدة دبلوماسيين إيرانيين في ضربة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية بدمشق.

وعلى خلفية ذلك، أعلن السفير الإيراني في سوريا أن بلاده “سترد في شكل حاسم” على القصف الاسرائيلي لقنصليتها في دمشق الإثنين. وقال السفير لصحافيين إن “هذا العمل سيؤدي إلى رد حاسم من جانبنا”.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن القصف أدى خصوصا إلى مقتل قيادي رفيع في الحرس الثوري.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قوله في اتصال هاتفي مع نظيره السوري الإثنين إن طهران تحمل إسرائيل المسؤولية عن تبعات الهجوم على قنصليتها في دمشق.

وتابع أمير عبد اللهيان أن الهجوم على مبنى القنصلية يشكل “خرقا لكل المواثيق الدولية”.

يأتي ذلك بعد أن استهدفت ضربة إسرائيلية الإثنين مبنى ملحقا بالسفارة الإيرانية في دمشق وفق ما نقلت وسيلة إعلام محلية، فيما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى مقتل ثمانية أشخاص في هذه الضربة.

وأفادت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا بأن “العدوان الإسرائيلي استهدف مبنى في حي المزة في دمشق”، لافتا إلى أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لأهداف معادية في محيط دمشق”.

من جهته، أشار المرصد السوري إلى مقتل ثمانية أشخاص في الضربة، بعدما تحدث في حصيلة سابقة عن مقتل ستة أشخاص.

الوكالة السورية الرسمية للأنباء: ضربات إسرائيلية تستهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق



وقال المرصد “دمرت صواريخ إسرائيلية (…) بناء ملحقا بالسفارة الإيرانية على أوتوستراد المزة بالعاصمة دمشق”.

وفي طهران، أكدت وسيلة إعلام رسمية ايرانية حصول الضربة الإسرائيلية التي أدت إلى تدمير مبنى ملحق بالسفارة الإيرانية في سوريا.

وقالت وكالة نور الإيرانية للأنباء إن “حسين أكبري، سفير الجمهورية الاسلامية في ايران في دمشق وعائلته لم يصابوا في الهجوم الإسرائيلي”.

وأكد مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية في المكان أن الضربة أسفرت عن تدمير المبنى الملحق بالسفارة في شكل كامل.

وأظهرت صور المبنى مدمرا بالكامل. وعلى مسافة غير بعيدة، تجمع عشرات الأشخاص قبالة مكان الهجوم ولوحظ وجود سيارة إسعاف في المكان.

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

السجن 15 عاما للمثليين والمتحولين جنسيا بموجب قانون تبناه البرلمان

صادق البرلمان العراقي السبت على قانون يجرم العلاقات المثلية والتحول الجنسي بعقوبة السجن حتى 15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *