برلين تحقق في تسريب “شديد الخطورة” لمسؤولين عسكريين ألمان بشأن الحرب في أوكرانيا

فتحت ألمانيا تحقيقا في ما يشتبه أنه تنصت على اتصال هاتفي لمسؤولين عسكريين ألمان كشف أنهم كانوا يناقشون تقديم أسلحة لأوكرانيا وضربة محتملة من كييف لجسر في القرم. وخلال زيارة إلى روما وصف المستشار الألماني أولاف شولتز، السبت، التسريب المحتمل بأنه “شديد الخطورة”. وكانت مارغريتا سيمونيان، وهي صحافية في التلفزيون الحكومي الروسي ورئيسة قناة روسيا اليوم، أول من نشر التسجيل الصوتي الجمعة، والذي تم نشره أيضا على قناتها على تلغرام.

نشرت في: آخر تحديث:

2 دقائق

أعلنت ألمانيا السبت أنها تحقق بشأن ما يبدو أنه تنصت على اتصال هاتفي بعد أن ذكرت روسيا أن تسجيلا لمسؤولين عسكريين ألمان كشف أنهم كانوا يناقشون تقديم أسلحة لأوكرانيا وضربة محتملة من كييف لجسر في القرم.

وأفاد متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية السبت أن المكتب الاتحادي لجهاز مكافحة التجسس بالجيش يحقق فيما يبدو أنها حالة تنصت وأنه من المحتمل أن يكون التسجيل تم تعديله.

قال المستشار الألماني أولاف شولتز، في روما في الأول من مارس 2024، يعلن أنه يجري فتح تحقيق في تسرب "خطير للغاية" داخل الجيش الألماني.

قال المستشار الألماني أولاف شولتز، في روما في الأول من مارس 2024، يعلن أنه يجري فتح تحقيق في تسرب “خطير للغاية” داخل الجيش الألماني. © أ ف ب

وفي خضم زيارة إلى روما وصف المستشار الألماني أولاف شولتز التسريب المحتمل بأنه “شديد الخطورة”، وقال إنه “يتم الآن توضيحه بعناية شديدة، وبشكل مكثف للغاية وبسرعة كبيرة”.

وكانت مارغريتا سيمونيان، وهي صحافية في التلفزيون الحكومي الروسي ورئيسة قناة روسيا اليوم، أول من نشر التسجيل الصوتي الجمعة، والذي تم نشره أيضا على قناتها على تلغرام. وقالت إنه كشف أن مسؤولين عسكريين ألمان “كانوا يناقشون كيفية قصف جسر القرم” الذي يربط روسيا بشبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها في 2014.

اقرأ أيضابوتين يهدد الغرب بقدرة الأسلحة الروسية “على إصابة أراضيه” ويحذره من اندلاع نزاع نووي

واستمعت رويترز إلى التسجيل، ومدته 38 دقيقة، لكنها لم تتمكن من التأكد من صحته بشكل مستقل.

وناقش المشاركون في الاتصال تسليم صواريخ كروز من طراز (توروس) إلى كييف، وهو ما يرفضه المستشار الألماني أولاف شولتز علنا حتى الآن بشدة. كما تحدثوا عن تدريب الجنود الأوكرانيين والأهداف العسكرية المحتملة.

اقرأ أيضارفض أمريكي وأوروبي لمقترح ماكرون إرسال قوات إلى أوكرانيا

ولم ترد السفارة الروسية في برلين على طلب عبر البريد الإلكتروني السبت للتعليق بشأن مزاعم التجسس المحتمل. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة “نطالب بتفسير من ألمانيا”.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحافيين السبت “صارت الخطط الماكرة للقوات المسلحة الألمانية واضحة بعد نشر هذا التسجيل الصوتي. إنه كشف صارخ للذات”.

 

فرانس24/رويترز


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى أوروبا مستقلة أمنيا ودبلوماسيا

نشرت في: 25/04/2024 – 13:23آخر تحديث: 25/04/2024 – 13:50 02:20 في خطاب هو الثاني من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *