خامنئي يدعو الإيرانيين للمشاركة في مسيرات يوم 22 فبراير/ شباط “لإحباط العدو”، وإيران تقول إن انطلاق المفاوضات مع الولايات المتحدة كان “إيجابياً”

خامنئي يدعو الإيرانيين للمشاركة في مسيرات يوم 22 فبراير/ شباط “لإحباط العدو”، وإيران تقول إن انطلاق المفاوضات مع الولايات المتحدة كان “إيجابياً”

خامنئي يدعو الإيرانيين للمشاركة في مسيرات يوم 22 فبراير/ شباط “لإحباط العدو”، وإيران تقول إن انطلاق المفاوضات مع الولايات المتحدة كان “إيجابياً”

صدر الصورة، EPA/Shutterstock

دعا علي خامنئي، قائد الجمهورية الإسلامية، في رسالة مصوّرة، المواطنين إلى المشاركة في مسيرات مقررة في 22 فبراير/شباط الحالي، قائلاً: “أظهروا إرادتكم وثباتكم لإحباط العدو”.

وأضاف خامنئي أن “هذه المسيرات والحضور في الشوارع سيُجبر من يطمعون في إيران والجمهورية الإسلامية ومصالح الشعب على التراجع”، دون الإشارة إلى أي موضوع آخر في رسالته.

وفي وقت سابق، قيّم مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي المفاوضات التي جرت يوم الجمعة بين طهران وواشنطن في العاصمة العُمانية مسقط على نحو إيجابي.

وقال كمال خرازي، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية والمستشار الدولي لمرشد الجمهورية الإسلامية، إن “بداية المفاوضات مع الولايات المتحدة كانت جيدة”، معرباً عن أمله في أن “يسير هذا المسار بشكل إيجابي”، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن “كل الاحتمالات واردة، وأن ذلك يعتمد أيضاً على الطرف المقابل”.

وأضاف خرازي، في تصريح لوكالة (إيسنا) الإيرانية، أن “على الولايات المتحدة أن تكون قد أدركت أن المسارات السابقة لم تؤدِّ إلى نتيجة، وأن عليها انتهاج مسارات جديدة”.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

كير ستارمر: توقعات في أوساط الحكومة البريطانية باستقالة رئيس الوزراء

كير ستارمر: توقعات في أوساط الحكومة البريطانية باستقالة رئيس الوزراء

صدر الصورة، Reuters التعليق على الصورة، رئيس الوزراء خلال إعلانه، الأسبوع الماضي، عن قواعد جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *