أمريكيون ينتقمون للمسلمين من “دونالد ترامب” عبر الطائرات!

بعدما اتهمت المرشحة الديموقراطية لرئاسة الولايات المتحدة، هيلاري كلينتون، منافسها المرتقب المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بتأجيج “جنون الشك والاضطهاد والتعصب”، في مقابلة لها مع شبكة “CBS”.

وجهت ست طائرات شاركت في عرض تحليق سنوي بمدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا رسائل ضد مرشح الانتخابات الرئاسية التمهيدية للحزب الجمهوري دونالد ترامب.

الطائرات رفعت شعارات كثيرة منها: “أميركا بلد عظيم وترامب يثير الاشمئزاز” و”أي شخصية إلا ترامب” بالاضافة الى “ترامب يحب الكراهية” و”ترامب منفصل عن الواقع”.

فيما لم يعرف لحد الأن الجهة التي تقف وراء الحملة التي نشرت صوراً للعرض على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لم يدلِ ترامب المعروف بخطبه الحادة، بأي تعليق على هذه الخطابات، وكتب على صفحته على “فايسبوك” في مناسبة العام الجديد: “كان 2015 عاماً خاصاً جداً، وأنا ممتن لدعمكم. نحن نصنع التاريخ معاً والغالبية الصامتة لم تعد صامتة”.

كما أفاد موقع “سايت” الذي يرصد نشاطات “حركة الشباب الإسلامية الصومالية” بثت فيلماً ترويجياً للقطات وتصريحات ترامب”، وفي الفيلم الذي بلغت مدته 51 دقيقة، ظهر ترامب وهو يدعو الولايات المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى منع جميع المسلمين من دخول البلاد، في الوقت الذي كان مؤيـــدوه يهتفـــون تأييداً له، الشيء الذي أثار حفيظة المسلمين وغير المسلمين في أمريكا وخارجها.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

لواء فاطميون بأفغانستان.. مقاتلون ولاؤهم لإيران ويثيرون حفيظة طالبان | سياسة

في تقريره السنوي فتح معهد “بروكينز” الأميركي نافذة صغيرة على ملف العلاقات المتشابكة بين الدولتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *