وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي: صدور الصورة البيانية للسلامة والصحة المهنيتين

وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي: صدور الصورة البيانية للسلامة والصحة المهنيتين

الجزائر- كشفت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, في بيان لها اليوم الأربعاء, عن صدور الصورة البيانية للسلامة والصحة المهنيتين, والتي تأتي في إطار التزامات الجزائر بحماية صحة وسلامة العمال.

و أوضح ذات المصدر أنه “في إطار التزامات الجزائر بحماية صحة وسلامة العمال, تنهي وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي إلى علم كافة الفاعلين في عالم الشغل عن صدور الصورة البيانية للسلامة والصحة المهنيتين”.

وقد تم إعداد هذه الصورة البيانية –مثلما أشار إليه البيان– بالتعاون مع مكتب العمل الدولي بالجزائر, وتطبيقا لتوصيات منظمة العمل الدولية, لاسيما أحكام التوصية رقم 197 المتعلقة بالإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيتين.

وستسمح هذه الأداة الأساسية بـ”تسليط الضوء على النظام الوطني للصحة والسلامة المهنيتين والإطار القانوني ذي الصلة”, بالإضافة إلى “التعرف على الاستراتيجيات وخطط العمل التي ستنفذها وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيما يتعلق بالسلامة والصحة المهنيتين”.

ولفت البيان إلى أن الصورة البيانية للسلامة والصحة المهنيتين “تم إعدادها بالتشاور مع مختلف الجهات الفاعلة في عالم الشغل, لاسيما ممثلي المنظمات النقابية والخبراء الوطنيين والدوليين وكذا السلطات الوطنية المسؤولة عن السلامة والصحة المهنيتين”.

كما أكدت الوزارة أن الوقاية من المخاطر المهنية تعد “أولوية في السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنيتين وتمثل حقا أساسيا لحماية العمال”.

ويمكن الاطلاع على الصورة البيانية للسلامة والصحة المهنيتين من خلال الولوج إلى الموقع الالكتروني لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عبر الرابط التالي : https://www.mtess.gov.dz/pdf/profil-dz-sst-2023.pdf.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

هل سيطرت الطاقة السلبية على علاقتك الزوجية؟ إليك نصائح الخبراء | أسرة

تمر الحياة الزوجية أحيانا بفترات تطغى فيها الطاقة السلبية على العلاقة، ولا سيما بعد مرور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *