وزارة الصحة بغزة: مقتل 34049 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة بغزة السبت ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 34049 شخصا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر. وأفادت الوزارة في بيان أنه خلال 24 ساعة سجل سقوط 37 قتيلا على الأقل، مشيرة إلى أن عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 76901 جريحا جراء الحرب التي اندلعت قبل أكثر من ستة أشهر.

نشرت في:

5 دقائق

أهم الأحداث:


 

  • 11:30 إسماعيل هنية في اسطنبول للقاء إردوغان

يلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الموجود في إسطنبول، في وقت لاحق السبت الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أحد كبار مؤيدي الحركة الفلسطينية.

وصرح مصدر رسمي أنه من المقرر أن يلتقي الرجلان في قصر دولمة بهجة على ضفاف البوسفور عند الثانية بعد الظهر (11:00 ت غ).

  • 11:00 وزير الخارجية التركي يناقش مع نظيره المصري الوضع الخطير في غزة وجهود توصيل المساعدات الإنسانية 

 

  • 10:30 ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة الى 34049 منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في غزة السبت ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 34049 شخصا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأفادت الوزارة في بيان أنه خلال 24 ساعة سجل سقوط 37 قتيلا على الأقل، مشيرة إلى أن عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 76901 جريحا جراء الحرب التي اندلعت قبل أكثر من ستة أشهر.

  • 09:30 الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات في 2023

نددت الأمم المتحدة بتزايد أعمال العنف الجنسي المرتبطة بالنزاعات في 2023، ذاكرة بصورة خاصة في تقرير نشر الجمعة “اعتداءات جنسية” ارتكبتها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية و”معلومات مقنعة” عن اغتصاب رهائن خطفوا خلال هجوم حركة حماس على الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر ونقلوا إلى قطاع غزة.

 

  • 03:00 ماكرون يؤكد سعيه إلى “تجنب تصاعد العنف بين لبنان وإسرائيل”

انخرط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مرة أخرى شخصيا في الأزمة اللبنانية الجمعة، متعهدا ببذل كل ما في وسعه “لمنع تصاعد أعمال العنف بين لبنان وإسرائيل”، وحاضا القادة اللبنانيين على حل الأزمة المؤسساتية التي يشهدها بلدهم.

وفي دلالة على هذا الانخراط، كثف ماكرون اتصالاته، إذ استقبل في الإليزيه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وكذلك قائد الجيش اللبناني جوزف عون.

 

قتل شخص واحد على الأقل فيما جرح آخرون جراء غارة جوية استهدفت موقعا لقوات الحشد الشعبي العراقية جنوب بغداد ليل الجمعة السبت. يأتي الانفجار الذي لم تتبنه أي جهة على الفور، في سياق إقليمي متفجر تغذيه الحرب الدائرة في غزة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

 

  • 01:00 عقوبات أمريكية على أحد المقربين من وزير إسرائيلي وكيانين جمعا أموالا لمستوطنين “متطرفين”

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أحد المقربين من وزير الأمن الوطني الإسرائيلي المنتمي إلى اليمين المتطرف وكيانين جمعا أموالا لرجلين إسرائيليين متهمين بارتكاب أعمال عنف نفذها مستوطنون.

وهذا أحدث تحرك أمريكي يستهدف من تنحي عليهم واشنطن باللائمة في تصعيد العنف في الضفة الغربية المحتلة.

 

  • 00:30 إيران تتوعد بالرد على “أقصى مستوى” إذا تصرفت إسرائيل ضد مصالحها

أعلنت طهران على لسان وزير خارجيتها حسين أمير عبد اللهيان أنها سترد على الفور وعلى “أقصى مستوى” إذا تصرفت إسرائيل ضد مصالحها. وقال عبد اللهيان في مقابلة صحافية: “إذا أرادت إسرائيل القيام بمغامرة أخرى وعملت ضد مصالح إيران فإن ردنا التالي سيكون فوريا وعلى أقصى مستوى”.

 

أعلن مسؤولون فلسطينيون الجمعة مقتل شخصين على يد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، في حين أفاد الجيش الإسرائيلي أنه قتل “عددا من الإرهابيين” خلال عملية عسكرية.

ومنذ بداية العام الماضي اندلعت أعمال عنف في جميع أنحاء الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، قبل ان تتفاقم مع الحرب في قطاع غزة بين اسرائيل وحماس.

مقتل شخصين في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية



 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى أوروبا مستقلة أمنيا ودبلوماسيا

نشرت في: 25/04/2024 – 13:23آخر تحديث: 25/04/2024 – 13:50 02:20 في خطاب هو الثاني من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *