نجلاء بن عبد الله في حوار خاص لـ “سيدتي”: شخصية “سعدي” في “الوعد” تتراوح ما بين الخيال والواقع 

واحدة من الفنانات اللاتي لديهن طلة وحضور مميز على الشاشة، إنها النجمة التونسية نجلاء بن عبد الله، التي خطفت أنظار محبي الدراما نحو شخصية “سعدي” التي قدمتها في مسلسل “الوعد”.
وقد أجرت “سيدتي” حواراً معها للتعرف أكثر عن المسلسل وكواليسه، والسبب الذي حمسها للمشاركة به، فإلى نص الحوار.

“مسلسل الوعد: السيرة الهلالية”

كان لك تجربة مميزة في المسلسل التاريخي “ممالك النار”، هل هذه التجربة، هي التي حمستك للمشاركة في مسلسل “الوعد” المأخوذ من السيرة الهلالية التي لها طابع تاريخي مميز أيضاً؟

صحيح وبكل تأكيد تجربتي في مسلسل “ممالك النار” من التجارب الرائعة، وأنا دائماً أفضل تقديم الأعمال التاريخية العربية، لذلك فإن هذه الأشياء شجعتني على المشاركة في مسلسل “الوعد”.

دائماً ما نجد الأعمال التاريخية، موضعاً للجدل والانتقادات، بسبب المقارنات التي تحدث بين “التاريخ” و “الواقع”، هل هذا الأمر جعلك تشعرين بخوف أثناء المشاركة في مسلسل “الوعد” باعتباره مأخوذاً من السيرة الهلالية ؟

أريد توضيح أمر ما حول هذه النقطة، ألا وهي أن مسلسل “الوعد” أحداثه مستوحاة من الواقع أي من “السيرة الهلالية”، ثم أحداث أخرى بهذا العمل “فانتزي” أي خيالية حتى تجعل المشاهد ينجذب أكثر للرواية، على سبيل المثال مسلسل مثل “vikings” هل يُعقل أن كل الأحداث التي صارت به كلها صارت في الواقع، ولكن يوجد جزء منه مستوحى من الحقبة التاريخية التي دارت حولها أحداث المسلسل.

ظهورك في المسلسل كان مميزاً ولفت الأنظار إليه، باعتبار “سعدي” هى ابنة ملك تونس”الخليفة الزناتي”، هل واجهت صعوبات في التحضير لهذه الشخصية، والوقت الذي استغرقته في التحضير لها؟

في البداية قرأت السيناريو، ثم اطلعت على الشخصية، ثم اجتمعت مع مخرج العمل للحديث عن شخصية “سعدي” للتعرف على نظرته لها وكيف يريد إخراجها، وفي العموم أي شخصية تُقدَّم لابد أن تعطيها من نفسك ومن ذاتك، حتى تجعلها تتميز على أي إنسان آخر، وأنا حاولت بقدر الإمكان أن أكون قريبة من شخصية “سعدي” حتى تكون مميزة، وتمنيت أيضاً أن يحبها الناس، لأن أي شخصية أقدمها أتمنى أن تنال إعجاب الناس.
وأنا أرى في شخصية “سعدي” العديد من الزوايا والصفات، فهي شخصية بها القوة واللين والحب والغرام والعشق، وبها أيضاً ما ورائيات ورؤية، فهي تتراوح ما بين الخيال والواقع وشخصية “دسمة”، ولن أستغرق في تحضيرها الكثير، ولكن في نهاية الأمر بالنسبة لي الشيء المهم هو أن تنال إعجاب الجمهور.

هل هناك مشاهد أرهقتك نفسياً أو جسدياً، خاصةً وأن لكِ مشاهد تتحولين فيها إلى شخصية أخرى تحاول من خلالها معرفة ما يحدث مستقبلاً، باستخدام طلاسم غريبة؟

أن يكون الشخص مرهقاً جسدياً فهو أمرٌ عادي جداً رغم أنها مسلسلات تاريخية، وفي الحقيقة عملنا في ظروف جيدة، لم نكن فيها معرضين للإرهاق الكبير، لكن بالتأكيد هناك صعوبات أخرى متمثلة في الملابس الثقيلة، والتي كانت ترهقنا بعض الشيء، وحتى شخصيتي لم ترهقني نفسياً، ولكن المشاهد تطلبت اجتهاداً كبيراً أثناء التحضير لها، وقبل بدء تصويرها.

هل شخصية “سعدي” التي تقدمينها خلال أحداث المسلسل، دفعتك للبحث أكثر في السيرة الهلالية؟

هنا أريد توضيح شيء، وهو وقت أن كنا صغاراً كنا نحكي عن السيرة الهلالية، ونعود للقراءة فيها وعنها، سواء في المعهد والجامعة والجرائد، مكملة: “من وأنا صغيرة كنت بسمع عنها الكثير” ثم قالت وهي تشعر بسعادة كبيرة: “وبحمد الله أني شاركت في مسلسل بيحكي عن السيرة الهلالية”.

وماذا عن التعاون مع الفنان عبد المحسن النمر، خاصة وأن هناك خطاً درامياً قوياً بينكما في المسلسل؟

شعرت بفرحٍ كبير، لأنني قابلت إنساناً راقياً بكل صراحة، وكنت منبهرة بأخلاقه وبعمله وبطيبته، واكتشفت أنه إنسان يعطيك من وقته ومن طاقته، ومن المستحيل أن “يكشر” في وجهك أو حتى يتعصب أمامك، وأتمنى أن التقي به في أعمال أخرى، وأنا فخورة جداً بمعرفته وبصداقته.
إقرأ المزيد … إقرأ المزيد ..خاص لـ”سيدتي” عبد المحسن النمر ومهيرة عبدالعزيز يتحدثان عن مسلسل “الوعد”

مسلسل ” الوعد”

الفنانة نجلاء بن عبد الله على غلاف مجلة سيدتي – فستان من رامزين Ramzen – ساعة ومجوهرات من كارتييه Cartier

تدور أحداث مسلسل “الوعد ” في إطار تاريخي، يتناول قصة مستوحاة من السيرة الهلالية، حيث تدور الأحداث بين عامي 1149 و1185 من الميلاد، في تونس، والمعركة الكبرى بين (أبو زيد الهلالي)، ووالده (رزق بن نايل)، على مدى سبع ليالٍ.
ويشارك في بطولة المسلسل بجانب الفنانة نجلاء بن عبد الله، والفنان عبد المحسن النمر، عدد آخر من النجوم، وهم: زياد التوني، نضال نجم، مهيرة عبد العزيز، مريم الزعيمي، شيلاء سبت وآخرون. والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج محمد خياري.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»




Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

انطلقي إلى العمل الحر .. ولا تستسلمي للأعمال المكتبية!!

بقلم: ثناء الأحمد* يقول توفيق الحكيم إن عقل المرأة إذا ذبل ومات، فقد ذبل عقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *