ميدو: ”أشعر أن مصر والجزائر ستقعان في مجموعة واحدة”

يعتقد نجم المنتخب المصري سابقا، ومحلل قنوات بين سبورت، حسام ميدو، أن منتخب بلاده سيواجه المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، خلال تصفيات كأس العالم القادمة، والمرتقب سحب قرعتها في 24 من جوان الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة.
أوضح ميدو في تصريحات إعلامية، تناقلتها الصحف المصرية، أنه يتوقع أن تكون مصر والجزائر في مجموعة واحدة، وسيكون صراع محتدم بين المنتخبين على تأشيرة التأهل إلى مونديال روسيا المقبل، بالنظر إلى قوة الفريقين، ورغبة كل جانب في بلوغ نهائيات كأس العالم. وصرح ميدو قائلا: “أشعر أننا سنكون في مجموعة واحدة رفقة المنتخب الجزائري، ستكون مجموعة قوية بالنظر إلى قوة المنتخبين المصري والجزائري، وسيكون الصراع ثنائي بينهما من أجل بلوغ أحدهما نهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا”.
وأوضح ميدو أنه يفضل عدم وقوع منتخب بلاده في مجموعة تضم الجزائر لعدة اعتبارات، مؤكدا أن المنتخب الجزائري يبقى منافس قوي، ويضم في صفوفه كوكبة من أحسن اللاعبين على الصعيد الإفريقي، ما يعني أن مهمة مصر ستكون صعبة في حالة مواجهة الخضر.
واعترف ميدو أن تكرار المواجهة بين الجزائر ومصر في تصفيات كأس العالم القادمة سيفتح الجرح بين الجانبين والذي حدث بعد اللقاء الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2010، وهو اللقاء الذي جرى بملعب أم درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم، وحسمه الخضر لصالحهم.
وكانت الاتحادية الدولية لكرة القدم، الفيفا، قد أصدرت تصنيف استثنائي خاص بقرعة تصفيات كأس العالم 2018 عن القارة الإفريقية، وهو التصنيف الذي أعاد مصر إلى التصنيف الثاني بعد أن كانت في التصنيف الأول رفقة الجزائر، ما يعني أن احتمال مواجهة بين مصر والجزائر يبقى أمر واردا.
في المقابل، فقد ارتقى المنتخب التونسي إلى التنصيف الأول في ترتيب الفيفا الجديد، مع بقاء المنتخب الوطني الجزائري في التصنيف الأول، ما يعني استحالة مواجهة بين الجزائر وتونس في تصفيات كأس العالم المقبلة، في حين يبقى خيار مواجهة المنتخب المغربي بالنسبة للخضر ممكنا.
وتسحب قرعة تصفيات كأس العالم 2018 في 24 جوان الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث سيتم توزيع 20 منتخب تأهلوا في الدور التصفوي الأخير على خمسة مجموعات، على أن يتأهل كل منتخب يتصدر مجموعته إلى المونديال القادم.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

راشفورد يرفض الرحيل عن مانشستر يونايتد

هاي كورة – أفادت وسائل الإعلام الإنجليزية بأن ماركوس راشفورد يخطط لمقاومة عملية بيعه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *