Chemical tanker Jipro Isis, operated by Iino Kaiun Kaisha Ltd., sits moored beside the Q8 Europort refinery, operated by Kuwait Petroleum Corp., at the Port of Rotterdam in Rotterdam, Netherlands, on Tuesday, Oct. 27, 2015. Gunvor Group Ltd. plans to close a crude distillation unit and exit lubricants production when it takes control of Kuwait Petroleum's Q8 Europort refinery in the port of Rotterdam, cutting about 100 jobs or more than 25 percent of the workforce, according to a local union. Photographer: Jasper Juinen/Bloomberg via Getty Images

مسئول كويتي يتفاءل بأسعار نفط تصل لـ50 و60 دولارًا للبرميل

نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن شركة البترول الكويتية العالمية قولها اليوم السبت 13 فبراير/شباط 2016، إن أسعار النفط قد تتراوح بين 50 و60 دولارًا للبرميل بمنتصف عام 2017.

الوكالة نقلت عن بخيت الرشيدي الرئيس التنفيذي للشركة قوله، إن الأسعار قد تتراوح بين 60 و80 دولارًا للبرميل خلال 3 سنوات.

ونقلت عنه قوله “سوق النفط العالمي يمر بمرحلة تصحيحية، حيث وصلنا إلى القاع ووصل سعر النفط إلى أدنى مستوياته خلال العقد الماضي”.

وأضافت الوكالة أن الرشيدي أدلى بتصريحاته خلال مشاركته في حدث تنظمه الشركة في لندن.

وتشهد أسعار البترول الخام تراجعاً كبيراً منذ منتصف 2015، وحتى الآن، ما دفع دول الخليج العربي البترولية إلى مراجعة سياساتها الاقتصادية والقيام بإجراءات تقشف حكومي.

فيما يتوقع الخبراء زيادة في المعروض من الخام إثر دخول إيران السوق النفطي وزيادة انتاجها من البترول، بعد تطبيق الاتفاق النووي ورفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران، ما قد يؤدي إلى انخفاض جديد فى أسعار النفط.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

نعمت شفيق.. حاولت إخماد اعتصام في جامعتها فأشعلت جامعات العالم | الموسوعة

نعمت شفيق أكاديمية أميركية بريطانية مصرية الأصل، ولدت عام 1962، وحصلت على الدكتوراه عام 1989. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *