مخترع جزائري يقدم مشروع إلكتروني للقضاء على العنف و المشاكل في الملاعب

قدم المخترع الجزائري رحوي صالح المغترب بفرنسا مشروع بطاقة إلكترونية ذكية خاصة بالمشجعين، تكون بمثابة الحل الأمثل للقضاء على العنف و مشكل تنظيم الملاعب الجزائرية التي تغرق في الفوضى.

و تضم هذه البطاقة معلومات دقيقة عن المشجع، بحيث يمكن تحميل بياناته الشخصية و سوابقه العدلية في حال ارتكب أعمال شغب لتسهيل منع هذا النوع من الأنصار من دخول الملاعب.

كما ستحل هذه البطاقة مشاكل بيع التذاكر بحيث ستسمح بالتوزيع الإلكتروني للتذاكر و تقضي على السوق السوداء و تنظم عملية دخول الأنصار خصوصا في المقابلات التي تشهد إقبال جماهير كبير مما يضطر بالمناصرين للدخول إلى الملاعب عند الساعات الصباح الباكر.

إيطاليا و تركيا طبقتا نظام مماثل قبل سنوات ساهم بشكل كبير في القضاء على العنف

و تطبق هذه التكنولوجيا في العديد من البلدان الأوروبية بحث ساهمت في الحد من أعمال العنف التي كان يشهدها الدوري الإيطالي قبل سنوات بفرض بطاقة المناصر.

من جهتها تركيا التي تشهد ملاعبها بعض أحداث العنف تطبق هذا النظام أيضا حيث لا يسمح لمن لا يحمل هذه البطاقة من دخول الملاعب مما ساهم بشكل كبير في الحد من شغب الجماهير.

لا حل أمام المسؤولين إذا أرادون تحسين ظروف الملاعب

و أمام العنف الكبير التي تشهده ملاعبنا و إصرار الدولة على السحب التدريجي لعناصر الشرطة من الملاعب فلا حل أمامهم لإعادة الملاعب إلى سابق عهدها و القضاء على الشغب سوى تطبيق هذا النظام بفرض بطاقة المناصر الذكية و تركيب أبواب إلكترونية في جميع الملاعب،

و من شأن هذا النظام أيضا أن يساعد الأندية في تنظيم الملاعب و تزيد من الدخل المادي بمنع الغرباء و من لا يحمل التذاكر من الدخول للملعب، كما سيحدد المناصر الوفي و يعطيه الأولية في اقتناء التذاكر التي تشهد إقبال جماهيري كبير كما هو الشأن في جميع البلدان المتقدمة.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

نظرة على ما قدمه كوبي ماينو أمام نيوكاسل

هاي كورة _ شارك النجم كوبي ماينو أساسيًا أمام نيوكاسل يونايتد، ونال تقييمًا مرتفعًا بلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *