محكمة إسبانية تقرر الإفراج عن داني ألفيس مقابل كفالة بقيمة مليون يورو

قررت محكمة إسبانية الإفراج بشكل مؤقت عن نجم كرة القدم البرازيلي داني ألفيس مقابل دفع كفالة بقيمة مليون يورو (1.1 مليون دولار).

اعلان

وأعلنت المحكمة، الأربعاء، أنها ستصادر جوازي سفر النجم السابق في برشلونة وباريس سان جيرمان الفرنسي بانتظار استئناف حكم إدانته باغتصاب امرأة في برشلونة.

وحكم على ألفيس بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بتهمة اغتصاب امرأة في ملهى ليلي عام 2022. ونفى ارتكاب أي مخالفات خلال المحاكمة التي استمرت ثلاثة أيام.

وهو يقبع خلف القضبان منذ اعتقاله في يناير/كانون الثاني 2023. وقد رُفضت طلباته السابقة بالإفراج عنه بكفالة لأن المحكمة اعتبرته خطراً.

ولا تقوم البرازيل بتسليم مواطنيها عندما يحكم عليهم في بلدان أخرى.

ومنع الفيس من مغادرة البلاد، ولا يُسمح له بالاقتراب من الضحية على مسافة 1000 متر أو محاولة التواصل معها. وأكدت المحكمة إلزامه بالمثول أمامها أسبوعيا.

وجاء القرار بعد يوم من الجلسة التي شارك فيها ألفيس عبر الفيديو من السجن، وتأكيده أنه لا ينوي الفرار من البلاد، وفقا لمحاميته إينيس غوارديولا.

ويسعى المدعون العامون إلى إصدار حكم بالسجن لمدة تسع سنوات على ألفيس في حالة إدانته.

وبموجب قانون الموافقة الجنسية الإسباني لعام 2022، تشمل جريمة الاعتداء الجنسي مجموعة واسعة من الجرائم، بدءًا من الإساءة عبر الإنترنت وحتى الاغتصاب، ولكل منها عقوبات مختلفة. ويمكن أن تصل عقوبة جريمة الاغتصاب إلى السجن لمدة أقصاها 15 عامًا.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

بعد هدف يامين جمال الملغى في مرمى الريال.. برشلونة يلجأ إلى القضاء

قرر نادي برشلونة اللجوء إلى القضاء المدني بعد رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم طلبه بالحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *