لتحديد نوعية البضائع المحملة.. ألجيري فيري تلزم ركابها بتصريحات جمركية إلى مرسيليا


البلاد.نت/ خ.رياض– أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، أنه ابتداء من اليوم الخميس 14 مارس 2024، سيكون لزاما على جميع ركابها المتوجهين نحو ميناء مرسيليا، ممن يحوزون سلعا في إطار ممارسة نشاط تجاري، تقديم بيانات جمركية كتابية لتحديد نوع السلع المحملة قبل الوصول إلى ذات الميناء الفرنسي.

وألزمت مؤسسة آلجيري فيري، زبائنها خاصة الذين يحملون سلعا عبر رحلات بحرية من الجزائر إلى مرسيليا، بوجوب التصريح الجمركي لتحديد نوعية البضائع في سياق ما يُعرف بـ ” تشديد الرقابة الجمركية” و تعزّيز تدابير محاربة كل الممارسات غير الشرعية في نقل السلع إلى خارج الوطن.

وذكرت المؤسسة الجزائرية للنقل البحري للمسافرين، أنه بات من الضروري على سائق المركبة المحملة بالبضائع كذلك، التوجه لممثل الجمارك المعتمد من أجل إستكمال الإجراءات اللازمة.

وذكرت المؤسسة في بيان لها أنه في حال عدم وجود مكان تخزين جمركي لذات السلع المتجهة إلى ميناء مرسيليا تحديداً، قد يؤدي إلى إعادة إرجاع السلع على متن السفن نفسها .

وكشفت آلجيري فيري أن جميع المحطات البحرية في التراب الوطني، التي تشتغل على هذا الربط البحري الجزائر مرسيليا، تتوفر على بيانات جمركية لتحديد نوعية البضائع المتجهة إلى مرسيليا.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، عن زيادات في معاشات ومنح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *