“كان” 2023: الكشف عن قائمة لاعبي المنتخب الوطني بالأرقام


كشفت الكنفيدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف), عن قوائم اللاعبين النهائية بالأرقام للمنتخبات الـ24 المشاركة في نهائيات كأس افريقيا للأمم-2023 (المؤجلة الى 2024) المقررة بكوت ديفوار (13 يناير- 11 فبراير), اليوم السبت, على موقعها الرسمي.

و وفقا للقواعد الجديدة “يسمح لكل اتحادية عضو مشاركة, بتقديم مجموعة نهائية من اللاعبين يصل عددهم إلى 27 لاعبا, مع 23 عنصرا فقط يمكن اختيارهم في كل مباراة خلال المنافسة”, حسب بيان الكاف.

وأضافت الهيئة بأنه “لا يمكن استبدال لاعب في القائمة النهائية للمنتخب, إلا في حالة الإصابة الخطيرة, في موعد لا يتجاوز الـ24 ساعة قبل المباراة الأولى للمنتخب المعني”.

و قد اختار المدرب الوطني جمال بلماضي 26 لاعبا لهذه الدورة من بينهم اربعة حراس مرمى.

و فقد حافظت كوادر الفريق الجزائري على الأرقام التي سبق وأن لعبت بها خلال الكؤوس الافريقية السابقة, على غرار القائد رياض محرز (رقم 7), اسلام سليماني (رقم 13), بغداد بونجاح (رقم 9) ويوسف عطال (رقم 20) و العائد يوسف بلايلي (8).

يذكر أن المنتخب الجزائري يتواجد ضمن المجموعة الرابعة رفقة كل من أنغولا, بوركينافاسو وموريتانيا.

ويدشن “الخضر” هذه المنافسة أمام أنغولا, يوم 15 يناير ابتداء من (00ر21) بملعب “السلام” بمدينة بواكي, لحساب الجولة الأولى.

ويتأهل صاحبا المركزين الاولين عن كل مجموعة رفقة أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها, الى ثمن نهائي الـ”كان”.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عمورة هدافا وينعش أمال جيلواز في التتويج باللقب – النهار أونلاين

عاد الدولي الجزائري محمد أمين عمورة لممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف رفقة ناديه سانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *