كانوي-كاياك: الجزائرية كارول بوزيدي تتأهل رسميا إلى أولمبياد باريس


تأهلت الجزائرية، كارول بوزيدي، إلى الألعاب الأولمبية 2024 بباريس، في اختصاص كاياك “سلالوم”، حسب ما أعلنت عنه اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية اليوم الخميس.

ويأتي هذا التأهل بفضل النتيجة التي حققتها خلال البطولة العالمية الأخيرة بالعاصمة الانجليزية لندن في سبتمبر 2023، ما سمح لها باحتلال المرتبة الثانية ضمن قائمة الانتظار المعنية بإمكانية بلوغ الألعاب الاولمبية-2024.

وبعد إنهاء بقية القارات دوراتها التأهيلية إلى الاولمبياد، تأكد تأهل بوزيدي إلى المحفل الأولمبي بشكل رسمي، بحيث لن تكون بحاجة إلى الدورة الإفريقية التأهيلية لاقتطاع تأشيرتها الأولمبية المقررة بجزيرة لارينيون الفرنسية من 9 إلى 11 فبراير الحالي، إلا أنها “ستكون حاضرة لتكون مشاركتها بمثابة محطة تحضيرية للموعد الأولمبي” حسبما علم من الاتحادية الجزائرية للتجذيف والكانوي كاياك.

وبفضل هذا التأهل، يرتفع عدد الرياضيين الجزائريين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 إلى حد الآن إلى 19 رياضيا أربعة منهم من اتحادية التجذيف والكانوي كاياك وهم : سيد علي بودينة (سكيف-وزن خفيف)، نهاد بن شادلي (سكيف-وزن ثقيل) وإبراهيم قندوز في البارا كانوي (ذوي الاحتياجات الخاصة).

أما فيما يخص بقية الرياضات، فيتعلق الأمر بكل من الملاكمة (5)، ألعاب القوى (3)، الرماية (3)، الدراجات (2)، التجذيف (2) كانوي كاياك (1)، الشراع (2)، الجمباز (1).

وبفضل تألق عناصرها في دورة داكار (السينغال) المؤهلة للأولمبياد سبتمبر الفارط، بافتكاك خمس تذاكر (3 سيدات- 2 رجال)، ستكون الملاكمة الاكثر تمثيلا من جانب الرياضات الجزائرية المشاركة في الألعاب الاولمبية .

وما تزال فرص مضاعفة عدد الرياضيين الجزائريين المتأهلين لموعد باريس 2024، قائمة، سيما في الجيدو، عبر دريس مسعود وامينة بلقاضي، خلال الدوراتالمؤهلة، والتي ستتواصل إلى غاية جوان 2024.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

وزير الاتصال يعلن عن الانتهاء من إعداد النصوص التطبيقية المنظمة للقطاع

 أكد وزير الاتصال, محمد لعقاب, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أنه تم الانتهاء من إعداد النصوص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *