قبرص: لا دوافع إرهابية وراء اختطاف الطائرة المصرية بل الأمر يتعلق بعلاقة عاطفية

قال الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس إنه لا توجد دوافع إرهابية وراء حادث اختطاف الطائرة المصرية التي اضطرت للهبوط صباح الثلاثاء 29 مارس/آذار في مطار لارنكا.

وقال الرئيس القبرصي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتس في قبرص: “المرأة هي المسبب دائما”، منوها بأن تكون علاقة عاطفية بامرأة السبب الرئيسي الذي دفع بالخاطف إلى هذه الخطوة.

وأضاف أنستاسيادس أن دوافع الخاطف مازالت غير واضحت، وأكد أن الأخير طلب مقابلة طليقته المقيمة في قبرص.

بدوره قال شولتس أنه تم الإفراج عن جميع ركاب الطائرة.

يذكر أن الطائرة من نوع “إيرباص 320” تعرضت للخطف وهي في رحلة داخلية من مطار برج العرب في الإسكندرية إلى القاهرة، وعلى متنها 55 راكبا والطاقم المتكون من 7 أفراد وطابط أمن، لتهبط في مطار لارنكا القبرصي تحت وطأة تهديد خاطفها بتفجير حزام ناسف تزنّر به.

وهبطت الطائرة في مطار لارنكا في تمام الساعة 8:50 صباحا بالتوقيت المحلي، وهي موجودة حاليا في منطقة معزولة في المطار. ولم تعلن سلطات المطار حتى الآن عن استئناف استقبال الرحلات.

بدوره أعلن وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي أن جميع ركاب الطائرة خرجو منها باستثناء 3 ركاب 4 من أفراد الطاقم، وهم القبطان والطيار الثاني وإحدى المضيفات وضابط أمن.

https://youtu.be/zqxQyE6DntU

وأكدت وكالة “أ ش أ” المصرية الرسمية أن خاطف الطائرة مصري الجنسية يدعى إبراهيم سماحة.

ونقلت وسائل الإعلام عن اللواء المصري حسني حسن، مدير مطار برج العرب في الإسكندرية، إن إبراهيم سماحة خاطف الطائرة المصرية، طبيب درس في إحدى جامعات أطلنطا في الولايات المتحدة الأمريكية.

https://youtu.be/6dNPfxdx3HM

وأضاف اللواء المصري، في مداخلة هاتفية مع التلفزيون المصري، أن 30 مصرياً و26 أجنبياً كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران المختطفة، بينهم أمريكيون وبريطانيون.

كما أوضح مصدر مسؤول بمطار برج العرب ا أن خاطف الطائرة من مواليد محافظة الإسكندرية ويحمل الجنسية الأمرييكية ويعمل طبيبا بيطريا.

ونقلت وسائل إعلام أجنبية عن التلفزيون القبرصي أن مختطف طائرة مصر للطيران إبراهيم سماحة طلب اللجوء السياسي في قبرص، وأرسل خطابا من 4 صفحات باللغة العربية لطليقته المقيمة في قبرص وطلب لقاءها.

وكشفت وسائل إعلام بونانية أن طليقة سماحة تدعى مارينا باراسخو، وهي في طريقتها إلى المطار.

المصدر: وكالات

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

حملة خليها تصدي تتمدد إلى الجارة المغرب

حملة خليها تصدي تتمدد إلى الجارة المغرب

بعد نجاح حملة مقاطعة شراء السيارات الجديدة و المستعملة في إستقطاب الراغبين في شراء السيارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *