صحة : تكوين 600 قابلة للعمل بولايات الجنوب

صحة : تكوين 600 قابلة للعمل بولايات الجنوب

الجزائر – كشف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أنه يتم حاليا تكوين 600 قابلة سيتم توجيههن للعمل بولايات الجنوب.

وأوضح الوزير، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني ترأسها نائب رئيس المجلس، مسعود قسري، بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار, أنه “سيتم التكفل بجميع انشغالات ولايات الجنوب، على غرار برج باجي مختار، وضمان تغطيتها بالموارد البشرية والمادية اللازمة في قطاع الصحة”، مشيرا الى “يتم حاليا تكوين 600 قابلة على مستوى معهد التكوين شبه الطبي بأدرار وسيتم توجيههن للعمل بولايات الجنوب”.


إقرأ أيضا:    طب العمل: يوم دراسي حول تعزيز الصحة في وسط العمل


وأضاف الوزير في نفس الاطار أن العديد من القوافل الطبية “تجوب مناطق الظل بولايات الجنوب من أجل التكفل بسكان هذه المناطق من حيث التغطية الصحية اللازمة”.

وفي رده عن سؤال آخر بخصوص اقتناء سيارات إسعاف لفائدة العيادات المتعددة الخدمات على مستوى ولاية قالمة, أفاد الوزير ان هذه الولاية “تتوفر على 37 سيارة إسعاف موزعة على كل المؤسسات الصحية حسب الأولوية”، معلنا عن “اقتناء سيارات إسعاف جديدة لفائدة العيادات التي تعمل بنظام المناوبة على مدار 24 ساعة للتكفل بالحالات الاستعجالية”.

وبخصوص رفع عدد المناصب المخصصة لمسابقة الالتحاق بالإقامة في العلوم الطبية على مستوى كلية الطب بسطيف, أكد السيد سايحي ان “تحديد عدد المناصب المخصصة لهذه المسابقة يتم بقرار مشترك بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الصحة، وذلك في حدود الاعتمادات المالية المخصصة لهذه العملية وحسب الاحتياجات المعبر عنها في كل تخصص من طرف وزارة الصحة”.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

“بلدنا” القطرية تستثمر 3.5 مليارات دولار لإقامة مشروع للحليب بالجزائر | اقتصاد

قالت وزارة الزراعة الجزائرية إنها وقّعت مع شركة بلدنا القطرية اليوم الأربعاء عقدا بقيمة 3.5 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *