” شيري الجزائر ” حاضرة بقوّة في معرض بكين الدولي للسيّارات


أعلنت شركة ” شيري الجزائر ” ، عن حضورها بقوّة ضمن فريق شيري العالمية في معرض عاصمة جمهورية الصين الشعبية ” بكين الدولي للسيّارات ” ، المقرر انطلاقه غدا الخميس 25 أفريل الجاري ، وذلك تحت شعار “طاقة جديدة، بيئة جديدة وعصر جديد” .

وتسعى الشركة الحكومية الصينية بحسب بيان” شيري الجزائر ” ، إلى عرض أحد إنجازاتها وسط مشاركة عالمية لمختلف العلامات العالمية ، على غرار ، ” أوتو نيتا” و”جيلي” و”جاك” ، إضافة إلى ” رونو” ، مختلف ماركات العملاق الإيطالي ستيلانتيس. وتعتبر هذه المشاركة ، فرصة مواتية لدخول طرازات جديدة من سيّارات ” شيري” إلى السوق الجزائرية ، التي تشمل مركبات الطاقة السائدة مثل “ICE” و” BEV” و “PHEV” القابلة للشحن والطرازات الهجينة ، التي تندرج ضمن الإستراتيجية المنتهجة من طرف العلامة الصينية المعتمدة في الجزائر ، التي تركز على الإبتكار لتحقيق نفاذ أكبر في صناعة السيّارات .

كما سيشهد هذا الحدث العالمي الذي سينظم بصورة استثنائية مميزّة مفاجآت عديدة ، أرجأت ” شيري الجزائر” ، الكشف عنها في قادم الأيام عبر صفحتها الرسمية.

وطبقا لما أورده البيان ذاته ، فإن شركة ” شيري” ستكون حاضرة بقوّة في معرض بكين الدولي للسيّارات في الفترة من 25 إلى 30 أفريل، إذ يعتبر هذا الحدث الإقتصادي في الصين ، هو الأضخم والأكثر ترقباً في قطاع السيّارات هذا العام، جاذبًا معه أنظار العالم أجمع. و تعتبر ” شيري” من ضمن الشركات الصينية الثلاث ، التي تعتزم تأسيس مصانع في الجزائر لإنتاج ربع مليون سيّارة سنوياًً .

وتأتي هذه الخطوة في ضوء مقاربة جزائرية قائمة على قانون جديد يشترط تحقيق نسبة دنيا من مكونات الإنتاج محلية الصنع، تُقدّر بـ10%، ويمنح امتيازات واعفاءات ضريبية للمصنعين.

وتُخطط “شيري الجزائر”، لإستثمار 110 ملايين دولار في إطار شراكة جزائرية-صينية لبدء تصنيع سيّارات “شيري” قبل نهاية 2024، على أن تبدأ بإنتاج 24 ألف سيّارة في السنة الأولى، لتصل في السنة الثالثة إلى 100 ألف سيّارة.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

انقطاع المياه على مستوى 9 بلديات بالعاصمة – النهار أونلاين

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر ʺسيالʺ، اليوم السبت، عن برمجة أشغال هيكلية، يوم الإثنين 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *