شرفة يترأس اجتماعا هاما مع مدراء المصالح الفلاحية


ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، اجتماعا مع مدراء المصالح الفلاحية لـ 58 ولاية من أجل مناقشة التحضيرات الخاصة بالإحصاء العام للفلاحة 2024 وكذا تلك المتعلقة بحملة الحصاد والدرس لموسم 2023-2024، حسبما أفاد به، اليوم الخميس، بيان للوزارة.

كما خصص هذا الاجتماع، الذي جرى أمس الأربعاء بتقنية التحاضر عن بعد، لمناقشة مدى استعداد المصالح المحلية لإجراء هذا الاحصاء الذي وصفته الوزارة في بيانها بـ “العملية المحورية”.

وأوضح ذات المصدر، في هذا الصدد، أن الوزير ثمن مستوى التجنيد المخصص لعملية الإحصاء، وحث كافة الإطارات على المستوى المركزي والمحلي على رفع تحدي انجاحها، مذكرا في نفس السياق بالأهمية البالغة التي توليها السلطات العليا للبلاد لهذا الإحصاء الذي ستبنى عليه السياسات التنموية.

كما تناول الاجتماع أيضا موضوع التحضيرات الخاصة بحملة الحصاد والدرس لموسم 2023-2024، حيث ألح الوزير -حسب البيان- على “أهمية التحضير المسبق لعملية الحصاد عبر احصاء وحشد كل الوسائل الضرورية لإنجاحها لاسيما العتاد كآلات الحصاد، و فضاءات التخزين ووسائل النقل وغيرها”.

وفي هذا السياق، ثمن شرفة المجهودات المبذولة في حملة الحرث والبذر لهذا الموسم، حيث “تم تحقيق 95 بالمائة من الأهداف المسطرة في هذا الخصوص”، يضيف نفس المصدر.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عمورة هدافا وينعش أمال جيلواز في التتويج باللقب – النهار أونلاين

عاد الدولي الجزائري محمد أمين عمورة لممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف رفقة ناديه سانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *