زيارة وفد أمريكي هام من رجال أعمال إلى الجزائر


شرع وفد أمريكي هام يضم رجال أعمال اليوم الأحد في زيارة إلى الجزائر لبحث فرص الاستثمار سيما في مجالات الطاقة و الاشغال العمومية, حسبما أعلنه رئيس مجلس الاعمال الجزائري-الأمريكي اسماعيل شيخون.

وفي مداخلة له عبر أمواج الإذاعة الجزائرية, صرح شيخون أن هذه الزيارة التي تستغرق ثلاثة ايام ستتميز بعقد لقاءات مع مسؤولي قطاعات الصناعة و الطاقة و الأشغال العمومية و الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار و سوناطراك و سونلغاز و النفط و مدار و مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري.

كما أكد شيخون أن القطاعات المستهدفة خلال هذه الزيارة تتمثل “أساسا في الطاقة و الاشغال العمومية” مضيفا أنه من بين هذا الوفد الذي يضم 26 متعاملا هناك ثلاث شركات متخصصة في الطاقات المتجددة ( الشمسية و الهيدروجين) اضافة إلى شركات نفطية كبرى على غرار أوكسي و شفرون.

وأضاف أن تواجد مؤسسات أمريكية مهمة يؤكد جاذبية السوق الجزائرية و تحسن مناخ الأعمال في الجزائر.

كما تطرق ذات المسؤول إلى ازدياد اهتمام المستثمرين الأمريكيين منذ المصادقة على قانون الاستثمار الجديد الذي أعطى ثقة للمتعاملين, بالإضافة إلى القانون الجديد المتعلق بالمحروقات.

وفيما يتعلق بقطاع الأشغال العمومية, يعمل المتعاملون في المشاريع الكبيرة وبناء البنية التحتية على غرار السكك الحديدية، حسب شيخون, مؤكدا أنه “لأول مرة يقوم مجلس الاعمال الجزائري-الأمريكي بجلب مجموعات أمريكية كبيرة في هذا المجال, وسيكون عددها أربعة”.

ومن جهة اخرى, أعلن شيخون قدوم وفد مكون من متعاملين أمريكيين في نهاية شهر فبراير المقبل, والذين يرغبون في الاستثمار في مجال الحبوب والزراعة ومنتجات أخرى, خاصة فيما يتعلق بالإنتاج الواسع.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عمورة يعود للتألق مع سانت جيلواز بهدف جديد

سجّل الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة هدفًا اليوم ليقود فريقه يونيون سانت جيلواز لفوز عريض …

تعليق واحد

  1. div class="JC-WIDGET-DMROOT" data-widget-id="410c288ac5a78c4961ba683ef077215c">
  • تعقيبات: زيارة وفد أمريكي هام من رجال أعمال إلى الجزائر - الجزائرية

  • div class="JC-WIDGET-DMROOT" data-widget-id="410c288ac5a78c4961ba683ef077215c">
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *