رفع القيمة المالية لجوائز الجزائر لحفظ القرآن الكريم


كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، عن موافقة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على رفع قيمة المكافاءات المالية المخصصة للفائزين بالمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وتجويده ابتداء من الطبعة المقبلة.

في كلمة له بمناسبة الحفل الاختتامي لفعاليات الطبعة الـ 19 للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم، مساء اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة، أكد بلمهدي ان رئيس الجمهورية، وافق على رفع القيمة المالية المخصصة للفائزين بهذه المسابقة ابتداء من الطبعة المقبلة.

وثمن الوزير قرار الموافقة على النظام التعويضي للإمام المنبثق عن اجتماع مجلس الوزراء الأخير، بالقول انه “القرار الذي اثلج القلوب و يستحق التثمين والعرفان” .

وأبرز وزير الشؤون الدينية، أن كل “هذه الاشارات والدلالات تؤكد رعاية الدولة الجزائرية لأهل القرآن وخاصته وهو ما يتجلى في رعاية رئيس الجمهورية لهذه المسابقة”.

وذكر بالمناسبة ان هذه الفعالية الروحية التي تأتي تزامنا مع احياء ذكرى ليلة الاسراء و المعراج المباركة تشكل فرصة لتجديد عهد الوفاء مع القضية الفلسطينية التي حظيت وتحظى بالدعم الدائم للجزائر.

وأضاف في السياق ان تكريم الحافظين لكتاب الله اليوم، تكريم لذكرى شهداء الجزائر الذين مكنت تضحياتهم من جعل الجزائر روضة من رياض القرآن الكريم.

ويذكر ان حفل اختتام الطبعة الـ 19  للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم جرى بحضور مستشار رئيس الجمهورية مكلف بالشؤون الدينية والزوايا والمدارس القرآنية، محمد حسوني، و وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار وعميد جامع الجزائر الشيخ محمد مأمون القاسمي الحسني ومسؤولي عدد من الهيئات الوطنية وعدد من ممثلي السلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

جديد قضية تبييض الأموال (فيديو وصور)

نشرت المصلحة الجهوية لمكافحة الجريمة المنظمة بقسنطينة، صورا للمحجوزات التي تم استرجعها، خلال معالجة، قضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *