رئيس الفيفا يتوقع تنظيم قطر لمونديال مُبهر

عبَّر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تفاؤله وثقته في قدرة قطر على تنظيم نهائيات كأس العالم 2022، بصورة ناجحة خلال حضوره افتتاح ملعب خليفة الدولي، الجمعة بالعاصمة الدوحة.

وقال انفانتينو:”نحن سعداء كمنظمين لبطولة كأس العالم لكرة القدم، برؤية أحد ملاعب البطولة، وقد بات على أُهبة الاستعداد لاستقبال المباريات والفعاليات الكروية”.

وأضاف:”هذا يزيدنا ثقة بتحضيرات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم، وبالتزام السلطات فيها من خلال اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بتنظيم البطولة، ونحن ما زلنا على بعد 5 سنوات من استضافتها”. وتابع رئيس الفيفا، أن “بدء الإنجاز في هذه المرحلة المبكرة، يؤكد على أن قطر ستنظم بطولة مبهرة في 2022”.

واُفتتح ملعب خليفة الدولي، أول ملاعب مونديال 2022، وهو الأول في التاريخ بنظام التكييف، الجمعة بحضور أكثر من 40 ألف مشجع، قبيل انطلاق المباراة النهائية لكأس أمير قطر، بين السد والريان. وعاد التتويج للسد، بعد فوزه (2-1).

وكان مشروع تحديث ملعب خليفة الدولي، بدأ في صيف عام 2014، بهدف تعديل مواصفات الإستاد لتتوافق مع متطلبات الفيفا. وشملت عملية التحديث والتطوير بشكل رئيسي، زيادة عدد المقاعد، وإضافة مستوى جديد لمدرج الجمهور في الجناح الشرقي، وبناء سقف لتغطية الإستاد إلى جانب إضافة تقنية التبريد المبتكرة، والتي ستوفر درجة حرارة تقارب 21 مئوية، في مدرجات وأرض الإستاد في الوقت الذي تصل فيه حرارة الأجواء الخارجية، إلى 40. كما تم تزويد الملعب بأنظمة إضاءة حديثة باستخدام تقنية إل.إي.دي.

وقال حسن الذوادي، أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “إن إنجاز مشروع تحديث أول ملاعب كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ، على بعد 5 سنوات من استضافة البطولة، هو محطة مهمة تعكس التزام دولة قطر، وسعيها الحثيث لتنظيم بطولة تاريخية في المرة الأولى التي تستضيف فيها المنطقة هذا الحدث العالمي”.

وأضاف المسؤول القطري: “وكما تعهدت دولة قطر في ملفها للاستضافة فإن الملاعب المبتكرة ستقدم للاعبين والجماهير تجربة غير مسبوقة، ونحن سعداء اليوم بأن الجماهير بات بإمكانها اختبار ذلك عن قرب”.

وسيتصل ملعب خليفة الدولي بوسائل النقل العام من خلال شبكة الطرق الحديثة بالإضافة، إلى محطتين للمترو قيد الإنشاء في محيط الإستاد لضمان وصول الجماهير إليه بسهولة. كما سيتمكن المشجعون من الوصول إلى الفنادق ومراكز التسوق المحيطة بإستاد خليفة الدولي سيرًا على الأقدام نظرًا لقربها منه.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

“رفح يمكنها الانتظار، الرهائن لا يمكنهم”.. متظاهرون يغلقون الشوارع في تل أبيب

وتتزايد الضغوط الشعبية التي تطالب حكومة نتنياهو بوقف الحرب وإطلاق سراح الرهائن. اعلان تظاهر المئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *