حرب الجيل الرابع تشتعل في الجزائر

بعد أن منحت أمس سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية “أربيتي” رخص استغلال الجيل الرابع “4 جي” لمتعاملي الهاتف النقال بالجزائر، يتنافس المصنعون لطرح منتجات وخدمات تطابق استغلال هذه التقنية، ما أثار الاحتدام والصراع بين كبرى الشركات المصنعة، خاصة الصينية، الأوروبية والأمريكية.
فقد أعلنت الحرب التكنولوجية بين المصنعين العالميين قبل أوانها في الجزائر، من خلال استهداف المستهلك الجزائري الذي سيتبنى تقنية الجيل الرابع مثلما تبنى سابقتها الـ 3جي، ما أجج الصراع بين الشركات لطرح منتجات تتماشى وهذه التقنية في الجزائر، وإدخالها إلى بلادنا حتى قبل إطلاق الخدمة، فبعد الأمريكيين، أطلق الصينيون حملة لإقناع الجزائري بتبني منتجاتهم المطابقة للجيل الرابع.
وقد أعلن ماتوس الجزائر، ممثل دوجي الصينية في الجزائر، عن إطلاقه للوسيطين التكنولوجيين إكس 5 أس وماكس إكس 5 المطابقين للجيل الرابع، حيث أن سمارتفون الأول يحتوي على شاشة عرض 5 بوصة إيبي أس فائقة الوضوح أشدي، والتي تهدي درجة وضوح فائقة تقدر بـ 1280 x 720 بكسل. كما هو مجهز بحاسوب رباعي النواة 1 جيغاهيرتس، كما يتبنى 1جيغا كذاكرة عشوائية
أما الثاني فيهدي بدوره لمستعمليه بطارية تدوم أطول بقدرة 4000 مليون أمبير ساعة، والتي تمنح 18سا37د من الاتصالات، كما زود هذا الهاتف الذكي بقارئ بصمات رقمي.
مصمم في إسبانيا ومصنوع في الصين، زود الـ بـ1جيغا كذاكرة عشوائية رام كما يتسع إلى 8 جيغا، والتي يمكن أن تصل إلى 32 جيغا من خلال قارئ بطاقة ذاكرة أسدي. على مستوى الكاميرا نجد الأمامية 5 ميغا بيكسل والخلفية 8 ميغا بكسل، تستطيعون كذلك الإبحار في الإنترنيت بتقنية الـ الجيل الثالث لمدة 15 سا 44 د أو مشاهدة فيديو لمدة 12سا 45 د بدون إنقطاع.

المصدر: الفجر

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

نعمت شفيق.. حاولت إخماد اعتصام في جامعتها فأشعلت جامعات العالم | الموسوعة

نعمت شفيق أكاديمية أميركية بريطانية مصرية الأصل، ولدت عام 1962، وحصلت على الدكتوراه عام 1989. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *