حرائق فيكتوريا الأسترالية تخرج عن السيطرة.. ومناشادات لإجلاء الآلاف


خرج حريق غابات في ولاية فيكتوريا الأسترالية عن السيطرة اليوم السبت، وطالبت السلطات مئات السكان في غرب الولاية بالمغادرة ورفعت التحذير من الخطر عند أعلى مستوى، بعد أن بات الحريق يهدد مدينة أمفيثيتر الريفية التي يبلغ عدد سكانها 223 نسمة.

وجاء التحذير الطارئ بعد تراجع حدة حريق غابات آخر اندلع في الأسبوع الماضي، وأدى إلى مقتل ماشية وتدمير ممتلكات، وأجبر أكثر من ألفي شخص على مغادرة البلدات الغربية والتوجه إلى مدينة بالارات، على بعد 95 كيلومترًا غربي ملبورن عاصمة الولاية.

وقالت منظمة الطوارئ الخاصة بولاية فيكتوريا على موقعها على الإنترنت: “إن المغادرة فورًا هي الخيار الأكثر أمانًا، قبل أن تصبح الأوضاع خطيرة للغاية”، وأضافت أن الحريق “ما زال خارج نطاق السيطرة”.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية اليوم السبت، أن ثلاثة منازل والعديد من المباني الملحقة دمرت الأسبوع الماضي في حالة طوارئ حرائق الغابات في فيكتوريا، إذ يكافح نحو ألف من رجال الإطفاء تدعمهم أكثر من 50 طائرة الحرائق منذ اندلاعها.

ومنذ يوم الخميس، تم إجلاء أكثر من ألفي شخص من بلدات غربي ولاية فيكتوريا الأسترالية، بسبب حرائق الغابات.

واندلعت النيران في مساحة تقدر بحوالي 50 كيلومترًا مربعًا شمال غربي مدينة بالارات. كذلك خرج حريق عن السيطرة في منطقة أخرى تقع بعيدًا إلى الغرب.

من جانبها، ذكرت رئيسة وزراء الولاية جاسينتا آلان أن أكثر من ألف من رجال الإطفاء يعملون في المنطقة، ومن المتوقع انضمام مزيد من رجال الإطفاء إلى هذه الجهود قريبًا.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية الخميس تحذيرات من نشوب حرائق في عدة مناطق، بسبب هبوب رياح حارة وجافة واحتمال اجتياح عواصف رعدية، إذ تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في شمال غربي الولاية.

واجتاحت موجة حارة مساحات كبيرة من أستراليا، بداية شهر فيفري الجاري، وحذرت السلطات من ارتفاع مخاطر حرائق الغابات في موسم حرائق شديد الخطورة بالفعل في ظل ظاهرة النينيو المناخية.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

أفادت وزارة العدل، عن فتح مسابقة الالتحاق بمهنة المترجم – الترجمان الرسمي يوم السبت 1 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *