جيجل: عديد الطرق مقطوعة بسبب تساقط الثلوج

توقفت حركة السير عبر عديد محاور الطرق صباح يوم الثلاثاء بولاية جيجل بسبب تساقط الثلوج المسجل بهذه المنطقة من الوطن حسبما علم من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.و استنادا لذات المصدر فإن الطرق الرابطة بين عديد المناطق و المشاتي بالولاية كانت مغطاة بالثلج على عدة كيلومترات مما جعل الوصول إليها صعبا بل و في بعض الأحيان مستحيلا.

و بلغ سمك الثلوج التي بدأت في التساقط حوالي الساعة الثامنة صباحا 25 سم حسب مصالح الرصد الجوي.

و استنادا لمصالح الدرك الوطني تتمثل محاور الطرق المتضررة في كل من الطرق الولائية رقم 77 بين جيجل و سطيف المشلول بأعالي المكان المسمى تامنطوط على امتداد 4 كلم و رقم 77أ (جيجل-ميلة) المقطوع على 2 كلم و رقم 105 (جيجل-ميلة) على مستوى الممر الجبلي لأفدولاس على 4 كلم و رقم 137أ (سلمة-تاكسنة) على 7 كلم و رقم 137ب (سلمة-إراقن) على 8 كلم و رقم 137 بين إراقن و زيامة منصورية على 6 كلم و رقم 3 بين بني ياجيس و جيملة حسبما تم إيضاحه.

و بالمقابل لم تتأثر كثيرا الطرق الوطنية الرئيسية (الطريقان الوطنيان رقم 43 و 27) بهذه الاضطرابات الجوية و هي مفتوحة أمام حركة السير حتى و إن كان مستعملو الطريق مدعوون للحيطة و الحذر حسبما تمت الإشارة إليه.

و من جهتهم أكد مسؤولو المديرية الولائية للأشغال العمومية بأنهم بصدد تنفيذ مخطط إزالة الثلوج بغية استعادة حركة السير العادية بين المناطق المتضررة

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

أجواء صيفية و تسجيل أعلى درجة حرارة في العديد من الولايات

أجواء صيفية و تسجيل أعلى درجة حرارة في العديد من الولايات

ستعرف درجات الحرارة القصوى، اليوم وغدا، ارتفاعا محسوسا لدرجات الحرارة لتصل إلى 31 درجة مئوية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *