تفجيرات تستهدف عاصمة الاتحاد الأوروبي

هزت ثلاثٌ تفجيرات العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الثلاثاء ….استهدف اثنان منها مطار بروكسل، وثالث وقع في محطة قطارات قرب مبنى الاتحاد الأوروبي، ما أدى لسقوط حوالي 23 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقالت محطة (في.آر.تي)الإذاعية البلجيكية إن انتحارياً هو الذي نفذ التفجيرين اللذين قتلا ما لا يقل عن 13 شخصاً وأصابا أكثر من 35 بجروح خطيرة في مطار بروكسل.

الإذاعة الرسمية البلجيكية الناطقة بالفرنسية أفادت استناداً إلى شاهد عيان أن الانفجارين وقعا بالقرب من بوابة المسافرين إلى الولايات المتحدة وأن “أشخاصاً كثيرين كانوا مضرجين بالدماء”

وأعلنت وزارة الداخلية رفع درجة التأهب الأمني في بلجيكا إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء البلاد. وكذا إلغاء جميع الرحلات الجوية وإخلاء المطار.

وعقب هجمات المطار، هزّ انفجارٌ ثالث محطة للمترو في الحي الأوروبي من بروكسل، وشوهد دخان أسود يتصاعد من مدخل محطة “مالبيك” الواقعة في شارع لوا، على مقربة من مقرات المؤسسة الأوربية بحسب مشاهد نقلها تلفزيون “آر تي بي إف”. وسط معلومات عن سقوط 10 قتلى.

وفور وقوع الانفجارات تراجعت أسهم شركات الطيران والسفر بشكل كبير في مختلف أسواق المال الأوروبية.

وفي باريس أفاد مصدر ملاحي أنه تم تعزيزإاجراءات الأمن في مطار رواسي في العاصمة الفرنسية.

كما أعلنت عدد من الدول الأوروبية فرض مزيد من الإجراءات الأمنية، إذ أعلنت كل من باريس وفرانكفورت تعزيز الإجراءات الأمنية في مطاري “شارل ديغول” و”فرانكفورت”، في حين أعلنت هولندا تعزيز الأمن في مطاراتها وعلى حدودها، وطلبت المفوضية الأوروبية من موظفيها ملازمة منازلهم أو مكاتبهم.

ويأتي ذلك بعد ايام من اعتقال المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس في 13 نوفمبر صلاح عبد السلام. وقد سجل التحقيق في اعتداءات باريس تقدما الاثنين مع كشف هوية شريك هو نجم العشراوي الذي عثر على اثار من حمضه النووي على متفجرات استخدمت في يوم الاعتداءات.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

نبيل عيوش يستعرض أفراح وأتراح “شيخات” فن العيطة المغربي في “الجميع يحب تودا”

موفد فرانس24 إلى مهرجان كان – قُدم مساء الجمعة فيلم “الجميع يحب تودا” للمخرج المغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *