تطوير النشاط المنجمي.. محور لقاء وزير الطاقة ورئيس الـ “CREA”


ترأس كل من وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، ورئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، اجتماعا تنسيقيا، ركز على بعث وتطوير النشاط المنجمي في الجزائر، حسب بيان لوزارة الطاقة.

وحضر اللقاء أعضاء من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، ورئيس الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية واطارات من الوزارة، يضيف البيان.

وأشار بيان الوزارة، إلى أن الطرفان بحثا، خلال اللقاء، الوضعية الحالية للنشاط المنجمي في الجزائر، مع إبراز الإمكانات المتوفرة والتحديات التي يتعين مواجهتها. كما ركزت المناقشات على الاستراتيجية المسطرة والخطط المنتهجة لتحفيز الاستثمار بالقطاع المنجمي المزمع تنفيذها، لاسيما فيما يخص الدراسات الجيولوجية، البحث والاستكشاف والاستغلال المنجمي، وكذا الصناعة التحويلية المنجمية.

وللقيام بذلك، تقرر تعزيز التعاون وتكثيف المشاورات بين وزارة الطاقة والمناجم ومجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، لضمان التنفيذ الفعال للمبادرات من خلال عقد لقاءات تشاورية وتكثيف اللقاءات لتحديد الآليات الفعالة من أجل العمل لترقية الاستثمارات الوطنية وكذا الأجنبية، بهدف تحقيق تنمية مستدامة في القطاع المنجمي الجزائري، يؤكد المصدر نفسه.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عمورة يعود للتألق مع سانت جيلواز بهدف جديد

سجّل الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة هدفًا اليوم ليقود فريقه يونيون سانت جيلواز لفوز عريض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *