بعد تصريح وزير التجارة أسعار السيارات تواصل ارتفاعها ”الجنوني”
بعد تصريح وزير التجارة أسعار السيارات تواصل ارتفاعها ”الجنوني”

بعد تصريح وزير التجارة أسعار السيارات في الجزائر تواصل ارتفاعها ”الجنوني”

بعد تصريح وزير التجارة أسعار السيارات تواصل ارتفاعها ”الجنوني”

تواصل أسعار السيارات المستعملة ارتفاعها في الأسواق المحلية، وفي موقع واد كنيس، حيث بلغت مستويات عليا، لتوصف في بعض الأحيان بـ«غير المعقولة والجنونية”، ويأتي هذا الارتفاع بعد إعلان وزير التجارة محمد بن مرادي، الأخير بحر الأسبوع، عن عدم منح حصص استيراد السيارات هذه السنة، بسبب الكمية التي أنتجتها مصانع التركيب في الجزائر وهو ما زاد من ارتفاع أسعار السيارات المستعملة.

ووصلت أسعار السيارات القديمة إلى درجات غير مسبوقة، كما هو الحال مع سيارة من نوع كونغو تعود لسنة 2008، بلغت سعر 201 مليون سنتيم وسيارة من نوع رونو 5 تعود لسنة 1988 بلغ سعرها 87 مليون سنتيم.

وهذا ما جعل السوق يواصل الركود الذي يعرفه منذ مدة طويلة، حيث لم تعد السيارات المستعملة في متناول المواطنين متوسطي الدخل، ما خلق حالة من الفوضى في تحديد الأسعار بسبب نقص الطلب.

وكان وزير التجارة محمد بن مرادي قال في تصريحاته، إن الحكومة لن تتجه إلى منح حصص استيراد فيما يتعلق بالسيارات لهــــذه السنة 2017، بسبب الكمية التي أنتجتها مصانع التركيب الثلاثة رونو، سوفاك وهيونداي، والتي ستزود السوق بـ 100 ألف سيارة مع نهاية العام الجاري.

وصرح وزير التجارة أنه طيلة العام الجاري وحتى الـ31 ديسمبر القادم سينتج مصنع رونو الجزائر ـ حسب المتحدث ـ 60 ألف سيارة فيما ستخرج 25 ألف سيارة من مصنع سوفاك و15ألف سيارة أخرى من مصنع هونداي، ما يعني تزويد السوق الجزائرية بـ 100 ألف سيارة بفضل نشاط تركيب السيارات في بلادنا فقط.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

الجزائر اعتمدت مقاربة شاملة و رؤية مندمجة لمواجهة الهجرة غير النظامية

الجزائر – أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد إبراهيم مراد، اليوم الخميس بالعاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *