الفيفا نحو رفع عدد المنتخبات إلى 40 منتخبا في نهائيات كأس العالم

علم لدى مصدر مقرب من الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس أن الفيفا يفكر في رفع عدد المنتخبات من 32 الى 40 في نهائيات كأس العالم 2026 بحسب اقتراح ستتم مناقشته اليوم في اجتماع لجنته التنفيذية، وفق ما ذكرت “فرانس برس”.

ويدخل هذا الاقتراح، حسب المصدر ذاته، ضمن برنامج موسع للإصلاحات سيتم مناقشته من قبل حكومة الفيفا في الوقت الذي تعرضت فيه المنظمة العالمية لزلزال جديد اليوم بعد اعتقال السلطات السويسرية لعضوين رفيعي المستوى في اللجنة التنفيذية صباح اليوم في زيوريخ من دون أن تكشف عن هويتهما.

وأوضح المصدر أنه إذا تمت مناقشة هذا الاقتراح الذي لم يكن منتظرا، والموافقة عليه فإنه لن يكون بحاجة إلى عرضه أمام الجمعية العمومية الاستثنائية المقبلة للفيفا في فبراير المقبل، وسيكون فعليا بمجرد المصادقة عليه من قبل حكومة كرة القدم العالمية.

وأشار إلى أن هذا الاقتراح برفع عدد المنتخبات إلى 40 والمدعم من قبل بعض المرشحين لرئاسة الفيفا، يستجيب إلى حاجة تطوير أفضل لكرة القدم ويدخل أيضا في إطار منظور مالي.

وتوقفت إجراءات منح شرف استضافة مونديال 2026 في يونيو الماضي بسبب الفضائح المتكررة التي تهز الفيفا والمتعلقة بالرشاوى المرتبطة بمنح شرف استضافة مونديالي 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على التوالي.

 

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

بطولة إفريقيا لكرة الطائرة/ سيدات: فوز مشعل بجاية مام آسيك ميموزا الإيفواري

القاهرة – تغلب ممثل الجزائر في بطولة إفريقيا للأمم للكرة الطائرة (سيدات) في طبعتها ال  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *