الفيدرالي الأميركي يحافظ على سعر الفائدة عند أعلى مستوى | اقتصاد

|

صوت الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأربعاء لصالح إبقاء سعر الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ 23 عاما وذلك في اجتماعه الخامس على التوالي، مشيرا إلى أنه لا يزال يتوقع إجراء ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

وقال البنك المركزي في بيان إن قراره الإبقاء على سعر الإقراض الرئيسي بين 5,25 بالمئة و5,50 بالمئة يسمح لصانعي السياسات ب”تقييم البيانات الواردة والتوقعات المتطورة وتوازن المخاطر بعناية”.

وجاء هذا القرار متوافقًا مع توقعات المستثمرين بالإبقاء على أسعار الفائدة مرة أخرى في ختام اجتماع مارس/ آذار وفقا لرويترز.

وعلى الرغم من المخاوف المستمرة بشأن التضخم والنمو الاقتصادي، اختار بنك الاحتياطي الفيدرالي انتظار المزيد من البيانات قبل إجراء أي تعديلات.

وتشير توقعات اقتصادية محدثة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى عدد أقل من التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة في السنوات المقبلة مقارنة بالتقديرات السابقة، مع توقعات أعلى قليلاً لأسعار الفائدة على المدى الطويل.

An employee of a money changer holds a stack of U.S. Dollar notes before giving it to a customer in Jakarta, October 8, 2015. Most emerging Asian currencies dipped on Thursday as traders booked profits from recent gains and waited on minutes of the Federal Reserve's last policy meeting for any clues on the timing of a U.S. interest rate hike. REUTERS/Beawiharta
توقعات اقتصادية محدثة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى عدد أقل من التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة في السنوات المقبلة (رويترز)

وبينما من المتوقع أن يكون النمو الاقتصادي قويا، فإن المخاوف لا تزال قائمة بشأن الضغوط التضخمية المستمرة في قطاعات مثل الإسكان والخدمات.
ولا يزال سوق العمل قويا، ولكن أي ضعف غير متوقع قد يؤدي إلى تحول في السياسة النقدية، وفقا لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي الذي تحدث لرويترز.
ورغم أن الإنفاق الاستهلاكي لا يزال في حالة تعافي، إلا أنه شهد اعتدالا في الآونة الأخيرة، متأثرا بعوامل مثل الظروف الجوية.


Source link

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

هل يؤثر الفيتو الأميركي على مساعي إسبانيا للاعتراف بفلسطين؟ | سياسة

برشلونة- تسبب الفيتو الأميركي الرافض لتمرير مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي -والذي يوصي الجمعية العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *