France's far-right political party Front National (FN) founder and honorary president Jean-Marie Le Pen speaks during a lunch meeting on September 5, 2015 in Marseille. Jean-Marie Le Pen has announced today the creation of a "rassemblement Bleu Blanc Rouge" (Blue White Red rally) to "act in the same direction as the National Front, without belonging to it". AFP PHOTO / BORIS HORVAT (Photo credit should read BORIS HORVAT/AFP/Getty Images)

الفرنسي لوبن يدعو لقطع رؤوس “الجهاديين” وحفيدته: المسلمون ليسوا بمرتبة الكاثوليك

اقترح الفرنسي جان ماري لوبن (87 عاماً)، الذي أقصته انته مارين من حزب الجبهة الوطنية، “إعادة عقوبة الإعدام للإرهابيين مع قطع الرأس كما يفعل داعش”، في الوقت الذي أعلنت حفيدته ماريون ماريشال-لوبن (25 عاماً) أن المسلمين لا يمكن أن يكونوا بمرتبة الكاثوليك.

واعتبرت ماريون ماريشال-لوبن، النائبة منذ 2012، أن المسلمين “لا يمكنهم أن يكونوا بنفس مرتبة الديانة الكاثوليكية” في فرنسا.

وقال جان ماري لوبن، الذي أسس حزب الجبهة الوطنية عام 1972 وتقوده اليوم ابنته مارين: “يجب تأكيد المبادئ الأساسية للدفاع المشروع عن النفس والأولوية الوطنية”، داعياً أيضاً إلى “إلغاء الجنسية المزدوجة”، وكذلك إلغاء قانون الجنسية على أساس الولادة و”طرد المهاجرين السريين”.

واعتبرت ماريون ماريشال لوبن في مقابلة نشرتها صحيفة يمينية متطرفة في عددها الصادر السبت أنه “يتعين القبول بتحديد ما هو إرثنا وما هي هويتنا”.

وذلك يمر – بحسب قولها – عبر “تأكيد إرثنا اليوناني الروماني والمسيحي. لابد من القول إن فرنسا هي أرض مسيحية ثقافياً وروحياً منذ زمن طويل”.

ولفتت إلى أنه “في هذه الظروف إن كان بإمكان فرنسيين أن يكونوا مسلمين ويمارسوا إيمانهم، يتوجب عليهم أن يقبلوا بالقيام بذلك على أرض مسيحية ثقافياً. وذلك يعني اليوم أن ليس بإمكانهم أن يكونوا بالتحديد بمرتبة الديانة الكاثوليكية نفسها”.

وبعد تحقيق نجاحات انتخابية عدة في فرنسا، يحتمل أن يفوز حزب الجبهة الوطنية مطلع ديسمبر/كانون الأول في مناطق عدة في اقتراع سيكون الاختبار الانتخابي الأخير قبل الانتخابات الرئاسية في 2017، بعد أقل من شهر على هجمات باريس التي أسفرت عن سقوط 130 قتيلاً في 13 نوفمبر/تشرين الثاني.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

من هو أندريه بيلوسوف، وزير الدفاع الروسي الجديد والمقرب من فلاديمير بوتين؟

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائمة ترشيحاته لوزراء الحكومة الجديدة ورؤساء الأجهزة الأمنية لمجلس الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *