السعودية تطلق قنوات رياضية لكسر هيمنة بيين القطرية

دخلت الرياضة ووسائل الإعلام الرياضية قلب الصراع بين السعودية وحلفائها في مقاطعتهم لدولة قطر، حيث كشف الأحد، عن استعداد السعودية لإطلاق شبكة قنوات رياضية تحت تسمية “pbs sports” وبميزانية ضخمة تقدر بـ7 ملايير دولار من أجل شراء حقوق دوريات كرة القدم الكبرى.

ووفقا لما أعلنته قناة العربية لمالكها السعودي الوليد بن طلال، فإن الإعلان الرسمي عن إطلاق هذه الباقة من القنوات سيكون الأربعاء المقبل، في مؤتمر صحفي سيتم خلاله الكشف عن كل تفاصيل المشروع، مثل الأقمار التي ستبث عليها وترداداتها.

وأفادت تسريبات أن البث سيكون على القمرين الصناعيين نايل سات وعرب سات، وستكون البداية بقناة واحدة قبل إضافة 4 قنوات اخرى مع مطلع الموسم الكروي الجديد.

وحسبما أعلنته “قناة العربية” فإن الميزانية الضخمة التي تم رصدها، هي خصيصا من أجل دخول التنافس من موضع قوة على حقوق بث الدوريات العالمية الكبرى في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا، وستكون مجانية قدر المستطاع، على أن تكون باشتراكات رمزية حسب اللوائح الدولية المنظمة لهذا الشأن.

من جانبه، قام مفلح الهفتاء، رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، بنشر تغريدة على صفحته الشخصية في “تويتر” قائلا:”شكراً لثقتكم بقنوات PBS Sport ، ونسأل الله في هذا الشهر الكريم أن يوفقنا لنيل رضاكم، ونتمنى أن يستمر هذا الدعم من قبلكم، موعدنا الأربعاء “.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

كرة القدم/ذهاب نهائي رابطة ابطال افريقيا: تعيين الجزائري غربال لإدارة مباراة الترجي التونسي والأهلي المصري

تونس – عينت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم, الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة مباراة ذهاب الدور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *