الحظ يقود 3 صيادين عمانيين الى ثروة عائمة في المحيط

عثر 3 صيادين في عمان على كنز مثير للاهتمام قبالة ساحل “القريات”، (منطقة في شمال شرق عمان)، واحد منهم (خالد السناني) قضى كامل حياته في الصيد ضمن حدود هذه المنطقة، على أمل العثور على ثروة كبيرة في المحيط.

وبحسب “تايمز أوف عمان” قال السناني: “استخدمنا الحبل والشبكة لجمع المادة ونقلها إلى داخل القارب، كان قد قيل لي في وقت سابق أن مادة العنبر لديها رائحة رديئة، لكنها تضفي بعد أيام رائحة لطيفة، وقد هرعت إلى الشاطئ وأنا سعيد للغاية”.

ويعتبر السناني محظوظا جدا لرصده هذه المادة الثمينة على سطح الماء، ففي أكثر الأحيان يظهر العنبر على الشاطئ بعد ظاهرة المد والجزر.

وبعد معاينة المادة (العنبر) التي عثر عليها، قدم تاجر سعودي عرضا لشرائها مقابل نحو 35 ألف دولار للكيلو غرام الواحد، ليصل إجمالي التكلفة إلى نحو 2.8 مليون دولار، ومن المرجح أن ينتظر السناني فرصة بيع القطعة بسعر أفضل.

يذكر أن مادة العنبر تستخرج من الحيتان، وتستخدم في تحضير وتصنيع أفضل وأغلى العطور، لأنها تجعل الروائح تستمر لفترة أطول، لذا قُدر سعر هذه القطعة بمبلغ باهظ، ويتطلب الأمر قدرا كبيرا من الحظ للعثور عليها.

يعتقد العلماء أن بطون الحيتان تفرز هذه المادة لتساعدها على هضم الأشياء والمواد الغذائية التي لا تستطيع هضمها، فبعد إنتاج مادة العنبر، يقوم الحوت بقذف الفائض غير المرغوب فيه أو التخلص منه من خلال الفضلات.

وبمجرد تخلص الحوت من هذه المادة فإنها تطفو على سطح المحيط، ويعتبر هذا الأمر واحدا من أسباب تسميتها “الذهب العائم”.

المصدر: شبكة الزاجل العمانية

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

كيفية القضاء على الفئران الموجودة في بيوتكم

تحمل الفئران والجرذان الكثير من الأمراض لذا لا بدّ من محاربتها بكلّ الوسائل المتاحة! في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *