الحارس الطفل.. معجزة تنتظرها فرنسا قريباً

تملك فرنسا حالياً حارساً من أفضل الحراس في أوروبا، ألا وهو حارس توتنهام هوجو لوريس، الذي يبلغ من العمر 29 عاماً، مما يجعله لو انطبق عليه النمط الطبيعي في طور الاقتراب من التنحي عن حراسة المنتخب خلال 5 سنوات.

في فرنسا لا يقلقون من هذه المسألة، لأن لديهم حارساً اسمه ألبان لافونت، الذي يبلغ من العرم 17 عاماً، وخاض هذا الموسم مع فريقه تولوز 15 مباراة في بطولة الدوري الفرنسي، ويقدم في كثير المناسبات أداءً لافتاً.

بطول ممتاز يبلغ 1.93 متراً قابلاً للزيادة لصغر عمره حسب ما يقوله العلم، وثقة بالنفس، وثبات في مواجهة المواقف الصعبة، يتوقع كثيرون له أن يكون الحارس المقبل لمنتخب فرنسا، مدعوماً بحقيقة أنه أصغرحارس يخوض مباراة في تاريخ الدوري الفرنسي، وذلك بعمر 16 سنة و310 يوماً، واستطاع يومها الحفاظ على شباكه نظيفة أيضاً.

في شهر ديسمبر الماضي، رصد موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذه الموهبة، ونقل عن مدرب فرنسا لتحت 17 سنة برنار ديوميد قوله “إنه حارس متكامل، يلعب بالقدم جيداً، ويستطيع القيام بتصديات متتالية في وقت قصير، يتميز بالهدوء تحت الخطر، مما يجعله بالنسبة لي حارساً من أعلى طراز”.

ولا نقاش بأن مستقبل لافونت لن يكون في تولوز لو واصل جذب الانتباه، وهناك تشبيه له بالحارس فابيان بارثيز الفائز بكل شيء مع منتخب فرنسا، حيث أنه بدأ مسيرته مع تولوز قبل الانتقال إلى مرسيليا الذي فاز معه بدوري الأبطال، ثم مثل موناكو بنجاح ومانشستر يونايتد.

فيديو يلخص قصة الحارس الصاعد:

 

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

شاهد أيضاً

نظرة على ما قدمه كوبي ماينو أمام نيوكاسل

هاي كورة _ شارك النجم كوبي ماينو أساسيًا أمام نيوكاسل يونايتد، ونال تقييمًا مرتفعًا بلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *